رئيس التحرير
عصام كامل

بدء الاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى
بدأ المسجد الأقصى المبارك، في استقبال المعتكفين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان.

وأعلن الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك عن بدء الاعتكاف في الأقصى، حيث سيكون للرجال في المصلى المرواني، والنساء في الأقصى القديم، وسيكون وفق الشروط الصحية وإجراءات الوقاية اللازمة من فيروس كورونا.


وأضاف الشيخ الكسواني لوكالة معا منذ ليلة أمس تم القيام بصلاة "قيام الليل"، ضمن برامج مخصصة للعشر الأواخر من شهر رمضان.

وأهاب الشيخ الكسواني بالمصلين الصائمين المعتكفين الالتزام بتعليمات الحراس واللجان المتطوعة للحفاظ على صحة الوافدين الى الأقصى، متمنيا الأمن والسلامة لكافة الوافدين الى الأقصى.


لقاح كورونا

وكانت  السلطات الإسرائيلية، قيدت دخول أهالي الضفة الغربية المحتلة، إلى مدينة القدس، لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الأقصى.

واشترطت قوات الأمن الإسرائيلية، حصول الراغبين بالصلاة في المسجد، على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وهو ما حرم الآلاف من الوصول للمسجد الأقصى.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، لا تتوفر كميات كافية من اللقاحات في الضفة الغربية، حيث يقتصر التطعيم على أصحاب الأمراض المزمنة، ومن هم فوق سن الستين.


إصابات كورونا في فلسطين

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة السبت، عن تسجيل ثماني وفيات و664 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الوزيرة إن إجمالي عدد الإصابات في البلاد ارتفع إلى 325303. وأشارت إلى تسجيل 1942 حالة تعاف جديدة ليرتفع عدد الحالات منذ بداية الجائحة إلى 300742 حالة.

ولفتت إلى وجود 146 مصابا في غرف العناية المركزة، بينهم 43 على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وحسب الوزيرة فإن عدد من يتلقون الرعاية الصحية حاليا في المستشفيات بالضفة 374 مصابا.

وفيما يخص المواطنين الذين تلقوا اللقاح المضاد لكورونا، قالت إن عددهم الإجمالي في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ 257764 بينهم 184205 تلقوا الجرعتين من اللقاح.
الجريدة الرسمية