رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بحلول سبتمبر.. سكان المملكة المتحدة سيحصلون على جرعتي اللقاح

سكان المملكة المتحدة
سكان المملكة المتحدة يحصلون على اللقاح
قال رئيس فريق العمل في المملكة المتحدة، كليف ديكس، إن جميع البالغين في المملكة المتحدة سوف تتاح فرصة تطعيمهم بحلول أغسطس أو سبتمبر،  أو ربما قبل ذلك.  


وبحسب صحيفة the mirror البريطانية،  قال مسؤولو الصحة فى المملكة المتحدة، إن إطلاق لقاح فيروس كورونا يسير على الطريق الصحيح للبالغين في بريطانيا. 

وأعطت المملكة المتحدة 15.6 مليون شخص جرعة أولى،  و546165 جرعة ثانية. 


واضاف ديكس لشبكة سكاي نيوز اليوم الثلاثاء:"من المحتمل أن يتم التطعيم بحلول شهر أغسطس أو سبتمبر، وربما في وقت أقرب إذا أردنا ذلك".  

وتابع: "نحن واثقون الآن من أن الإمدادات التي سنحصل عليها،  ستأخذنا إلى وضع يمكننا من خلاله تلقيح أكبر عدد ممكن من الأشخاص الذين تريد المملكة المتحدة تلقيحهم". 

كما ذكرت الصحيفة أن المملكة المتحدة الآن في سباق لتطعيم الأفراد الأكثر ضعفًا من السكان مع ظهور السلالات الجديدة من الفيروس. 

جدير بالذكر أن عدد الوفيات فى المملكة المتحدة بسبب كوفيد 19 حتى الآن ما يقرب من 118000 شخص.  

ومع ذلك، بدأت الوفيات والحالات اليومية فى الانخفاض، وسط عمليات الإغلاق المستمرة وجهود التطعيم. 

وأضافت الصحيفة أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" تعطى الأولوية للمجموعات التسعة الأكثر عرضة للخطر، بما في ذلك كبار السن والعاملين في مجال الصحة والرعاية في الخطوط الأمامية. 

وتهدف الحكومة البريطانية إلى تطعيم المجموعات الخمس ذات الأولوية القصوى بحلول أبريل، ثم تطعيم جميع البالغين المتبقين في المملكة المتحدة بحلول الخريف.

وكان نواب حزب المحافظين يضغطون على رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون لإنهاء الإغلاق بمجرد تلقيح تلك المجموعات الرئيسية. 

ومع ذلك، أوضح جونسون أنه يوازن بين إنهاء الإغلاق والمشورة العلمية. 

وأضاف جونسون أمس أنه لا يمكنه الوعد بأن إغلاق إنجلترا الثالث سيكون الأخير،  بسبب كثرة ظهور السلالات الجديدة من فيروس كورونا. 

كما تراقب السلطات الصحية سلالات الفيروس المنتشرة في المملكة المتحدة، بما في ذلك سلالة كينت، وهي سلالة من جنوب إفريقيا، وسلالة نيجيرية جديدة يعتقد أنها وصلت مؤخرًا.     
Advertisements
الجريدة الرسمية