رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بث مباشر.. أنصار ترامب يحاولون اقتحام مبنى الكونجرس

الكونجرس
الكونجرس
ذكرت شبكة "سكاي نيوز"، أن أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحاولون اقتحام مبنى الكونجرس.

وفي وقت سابق، أكدت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن الشرطة الأمريكية أخلت مبنيين في الكونجرس الأمريكي مع اقتراب متظاهرين.

ووقعت اشتباكات مساء اليوم الأربعاء بين عناصر الشرطة الأمريكية والمتظاهرين في محيط مبني الكونجرس، قبيل ساعات من الإعلان الرسمي عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.

 وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية، أطلقت الشرطة الأمريكية، قنابل الغاز المسيلة للدموع، لمنع المتظاهرين من اقتحام مبني الكونجرس.

وأكدت وسائل إعلام أمريكية مساء اليوم، تعليق جلسة الكونجرس لإعلان الفائز بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وذلك بعد تسجيل 60 نائبًا اعتراضهم على نتيجة ولاية أريزونا.

وجرى فصل جلستيّ مجلسي النواب والشيوخ، لمناقشة الاعتراض على نتائج الانتخابات بولاية أريزونا.

ووقع جدل مع بداية جلسة الكونجرس للمصادقة على فوز بايدن.

ومساء اليوم، دعا الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أنصاره للزحف نحو مبنى الكونجرس.

وقال ترامب أمام أنصاره: "الانتخابات سُرقت من اليسار الاشتراكي والإعلام الزائف.. ويجب تصويب الأمور لتفادي دمار الولايات المتحدة"، مشددا على أن الديمقراطيين قاموا بتزوير الانتخابات.

وأوضح الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، أن إدارته قامت بالعديد من الإنجازات على مدى السنوات الأربع الماضية.

وتابع ترامب: "على مايك بنس أن يعيد النظر بشأن المصادقة على الانتخابات في الكونجرس.. وإذا لم يرفض بنس نتائج الانتخابات سيكون يوما حزينا لأمريكا".

وأكد الرئيس الأمريكي، لأنصاره المحتشدين في العاصمة واشنطن أنه لن يعترف بخسارة الانتخابات الرئاسية.

وأضاف: "لا أحد يستطيع أن يصدق بأن لدى بايدن 80 مليون صوت.. ولا يمكن العيش مع رئيس خسر الانتخابات"، معربا عن آماله في أن يقوم مايك بنس بدوره، ويرفض الاعتراف بالانتخابات.

وعلى الرّغم من مرور أكثر من شهرين على الانتخابات، لا يزال الرئيس الجمهوري الذي تنتهي ولايته بعد أسبوعين يرفض الإقرار بهزيمته أمام خصمه الديمقراطي، متذرعاً بأن الانتخابات "سُرقت" منه بواسطة عمليات تزوير كثيرة فشل في تقديم أيّ دليل على حصول أيّ منها.

وفشل ترامب في إقناع المحاكم والمسؤولين عن سير الانتخابات في الولايات بمزاعمه هذه، لكنّه نجح في أن يزرع الشكّ في عقول قسم من أنصاره الجمهوريين.

ويُنتخب الرئيس الأمريكي عن طريق الاقتراع العام غير المباشر وقد صدّقت الهيئة الناخبة في 14 ديسمبر على فوز بايدن في الانتخابات.
Advertisements
الجريدة الرسمية