رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بايدن يعلق على انفجار ناشفيل| فيديو

بايدن
بايدن
أدلى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، بتصريحات حول التفجير الذي وقع في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي في يوم عيد الميلاد الجمعة الماضية.

وأكد بايدن أن "هذا القصف تذكير بالقوة التدميرية التي يمكن أن يحشدها فرد أو مجموعة صغيرة والحاجة إلى استمرار اليقظة في جميع المجالات".


وحرص بايدن على توجيه الشكر للضباط في إدارة شرطة مترو ناشفيل على تصرفهم السريع إزاء الحادث، قائلا: "أود أن أشكر قسم الشرطة في ناشفيل، ولا سيما ضباط الشرطة الخمسة الذين عملوا بسرعة كبيرة لإخلاء المنطقة قبل وقوع الانفجار وخاطروا بحياتهم، وجميع رجال الإطفاء وأول المستجيبين الذين قفزوا إلى العمل في وقت مبكر من صباح عيد الميلاد".

وأشار بايدن عن ضباط ناشفيل إلى أن "شجاعتهم ورباطة جأشهم أنقذت الأرواح، وحالت دون حدوث نتائج أسوأ، نحن ممتنون إلى الأبد لوكالة إنفاذ القانون تلك، أعرف أن قلوب جميع الأمريكيين مع سكان ناشفيل وهم يعيدون البناء والتعافي من هذا الحدث الصادم".

وكانت  وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) نفت صحة تصريح الرئيس المنتخب، جو بايدن بأن القيادة السياسية للوزارة تخلق عقبات في عملية نقل السلطة.


وقال القائم بأعمال رئيس الأركان، كريستوفر ميلر، في بيان نُشر على الموقع الإلكتروني للبنتاجون: "أجرت وزارة الدفاع 164 مقابلة مع أكثر من 400 موظف وقدمت أكثر من 5000 صفحة من الوثائق، أكثر بكثير مما طلب فريق بايدن الانتقالي".

وردا على تصريح ممثلي بايدن بأن البنتاجون يرفض التعاون بشأن نقل السلطة، قالت وزارة الدفاع الأمريكية: إن التأخير في بعض الإجراءات مرتبط بعطلة رأس السنة.

وتأتي هذه التصريحات تعليقا على ما قاله بايدن، أمس الإثنين، حيث اتهم القيادة السياسية لوزارة الدفاع، بعرقلة عملية نقل السلطة إلى الإدارة الرئاسية المقبلة.

وقال، إن العديد من وكالات الأمن في الولايات المتحدة تضررت خلال رئاسة دونالد ترامب.

ووصف بايدن في تصريحات صحفية، عدم حصول فريقه الانتقالي على معلومات كافية من الإدارة المنتهية ولايتها بأنه "انعدام للمسؤولية". 
Advertisements
الجريدة الرسمية