رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بايدن يزف بشرى سارة للأمريكيين قبل تنصيبه

بايدن
بايدن
قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، إن وقتًًا طويلًا قد مضى على أخر رفع للحد الأدنى للأجور؛ ويجب أن يحصل الأشخاص المجتهدون على 15 دولارًا على الأقل في الساعة.


وأضاف الرئيس الأمريكي المنتخب، في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "آمل أن تضمن سيطرة الديمقراطيين على مجلسي النواب والشيوخ اتخاذ إجراءات فورية لإنجاز ذلك".


وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي المنتخب إنه ليس مناهضا للمؤسسات التجارية، إنما سيحرص على أن يسدد الأثرياء والشركات الكبرى "حصة منصفة" من الضرائب.

وبعد لقائه ممثلين للعمال وأصحاب الشركات، قال بايدن إن هناك توافقا على ضرورة "الإسراع" في تقديم مزيد من الحوافز الاقتصادية.

وشدد بايدن على ضرورة وضع خطة تحفيز جديدة لمساعدة الاقتصاد بعد تسارع وتيرة الإصابات بكوفيد-19، معتبرا أن الأمور ستصبح "أكثر قسوة".

وقال بايدن إن خطته الاقتصادية سترفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولارا لكل ساعة عمل.

وأعلن بايدن عزمه تأمين ثلاثة ملايين وظيفة "برواتب محترمة" بفضل التكنولوجيات والسيارات الكهربائية والطاقات الصديقة للبيئة، داعيا ايضا الى "الاسراع" في تقديم "دعم فوري" للاقتصاد على وقع القيود الجديدة للحد من تفشي وباء كوفيد-19.

وقال في خطاب بمدينته ويلمينجتون بديلاوير "تقضي خطتنا بتأمين ملايين الوظائف برواتب محترمة في الصناعة وقطاع السيارات والسلع والتكنولوجيات التي سنحتاج اليها مستقبلا لضمان المنافسة مع بقية أنحاء العالم سنشتري سلعا أمريكية".

كما حذر بايدن من خطر تسجيل وفيات إضافية بكوفيد-19 إذا أصر دونالد ترامب وحكومته على رفض أي تنسيق مع الفريق الديموقراطي المكلف تأمين الانتقال الى البيت الابيض.

ونبه بايدن الى أن عدم وجود تنسيق بين الفريقين يعني "أن أناسا إضافيين قد يموتون"، مشيرا خصوصا الى أهمية تحضير توزيع اللقاحات المضادة للوباء ما أن تصبح متوافرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية