رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بايدن يراجع قرار ترامب إدراج كوبا على قائمة الدول الراعية للإرهاب

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن
أكد البيت الأبيض أن إدارة الرئيس جو بايدن تراجع القرار الذي اتخذته إدارة سلفه دونالد ترامب في أيامها الأخيرة بتصنيف كوبا دولة راعية للإرهاب، لكن إجراء تغيير واسع في السياسة بشأن كوبا ليس من أولويات بايدن حاليا.


البيت الأبيض


وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، إن "الإدارة غير متعجلة في القيام بلفتات كبرى تجاه كوبا الخاضعة للحكم الشيوعي رغم الآمال في اتباع نهج أكثر ليونة بعد الانفراجة التي تحققت في عهد باراك أوباما وتراجع عنها ترامب".

كوبا


تأتي هذه التصريحات تأكيدا لما أدلى به مسؤول بارز في البيت الأبيض الأسبوع الماضي لرويترز طالبا عدم نشر اسمه بأن السياسة المتبعة مع كوبا ليست من ضمن الأمور الرئيسية التي يركز عليها بايدن حاليا.

بايدن


وقالت ساكي للصحفيين في الإفادة اليومية، "التغيير في السياسة تجاه كوبا ليس من بين أولويات الرئيس بايدن حاليا" مشيرة، لكننا ملتزمون بجعل حقوق الإنسان ركيزة أساسية في السياسة الأمريكية، ونحن نراجع بعناية القرارات السياسية التي اتُخذت في عهد الإدارة السابقة بما فيها قرار تصنيف كوبا دولة راعية للإرهاب".

ترامب


وقبل تسعة أيام من مغادرته المنصب، أعلنت إدارة ترامب في 11 يناير إعادة كوبا إلى القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، استنادا إلى إيواء هافانا هاربين أمريكيين وقادة متمردين كولومبيين ودعمها الأمني للرئيس الفنزويلي الاشتراكي نيكولاس مادورو.
Advertisements
الجريدة الرسمية