رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بايدن يختار مساعديه في إدارة الملفات الاقتصادية

جو بايدن
جو بايدن
أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أسماء معاونيه في إدارة الملفات الاقتصادية، وتضمنت وزارات التجارة والعمل ووكالة الشركات الصغيرة.

واختار بايدن، حاكمة ولاية رود آيلاند جينا ريموندو وزيرةً للتجارة، ورئيس بلدية بوسطن مارتن وولش وزيراً للعمل، والمسؤولة السابقة في إدارة أوباما إيزابيل جوزمان لقيادة الوكالة المعنية بالشركات الصغيرة. 



وقال فريق بايدن إنه "مع الإعلان عن أكثر من عشرين مرشحاً" لتولي مناصب وزارية، يقدم الرئيس المنتخب بايدن "إدارةً هي الأكثر تنوعاً في التاريخ الأمريكي".

وكان بايدن كشف أوائل ديسمبر بعضاً من الأسماء التي اختارها لتكون جزءاً من فريقه الاقتصادي الذي يضم في الغالب نساء وأقليات وشخصيات خدمت في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما.

ومن أبرز تلك الشخصيات، الرئيسة السابقة للاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين التي اختارها بايدن لشغل منصب وزيرة الخزانة.

وقال بايدن عن المجموعة التي شكلها "إنهم يشاركونني اعتقادي بأن الطبقة الوسطى بَنت هذا البلد، وأن النقابات هي التي بنت الطبقة الوسطى"، بحسب البيان.

وأفاد بيان الفريق الانتقالي بأن أولوية المسؤولين الجدد ستكون "إخراجنا من أسوأ أزمة وظائف منذ ما يقرب من قرن، من خلال دعم الشركات الصغيرة" وتقوية النقابات "وإعادة بناء العمود الفقري لأمريكا -- طبقتنا الوسطى".

Advertisements
الجريدة الرسمية