رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بايدن: إدارة ترامب لم تساعدنا بما فيه الكفاية لتسهيل المرحلة الانتقالية

بايدن
بايدن
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إننا تعلمنا من 2020 مسؤولية عدم الاستعداد لمواجهة الأوبئة، موضحا أنه علينا العمل مع المجتمع الدولي لتأمين مصالحنا المشتركة.


وأضاف "بايدن"، في كلمة له، أن يجب التعاون مع كل الشركاء في العالم لمواجهة كورونا، مؤكدًا أنه "علينا تحديث الأولويات الدفاعية لمواجهة التحديات الجديدة".

وأوضح أنه سيعمل على إعادة النظر في السياسات التي انتهجها ترامب، مؤكدًا أنه "علينا أن نكون جاهزين دائما للتصدي لأي هجمات إلكترونية".

واستطرد: "إدارة ترامب لم تساعدنا بما فيه الكفاية لتسهيل المرحلة الانتقالية".

يذكر أن حذر الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن من «عواقب وخيمة في حال استمر الرئيس دونالد ترامب في إرجاء التوقيع على مشروع قانون الإغاثة الاقتصادية بشأن "كوفيد 19" الذي أقره الكونجرس».

ولفت بايدن، في بيان، إلى أن هذا التنازل عن المسؤولية له عواقب وخيمة، اليوم سيفقد حوالي 14 مليون أمريكي مزايا التأمين ضد البطالة.

وأوضح قائلا:«في غضون أيام قليلة فقط، سينتهي التمويل الحكومي، مما يعرض الخدمات الحيوية وشيكات رواتب الأفراد العسكريين للخطر، في أقل من أسبوع، ينتهي وقف عمليات الإخلاء، مما يعرض الملايين لخطر إجبارهم على ترك منازلهم خلال العطلات».

وثبت المجمع الانتخابي فوز بايدن، في الانتخابات الرئاسية بحصوله على 306 أصوات من أصوات الهيئة الناخبة الـ 538 متجاوزا العدد المطلوب للفوز بالرئاسة أي 270 صوتا، مقابل 232 صوتا للرئيس دونالد ترامب ليفوز رسميا بالرئاسة.

ويقترب جو بايدن، خطوة أخرى أقرب إلى البيت الأبيض مع تصديق الولايات الرئيسة في نظام المجمع الانتخابي رسميا، على فوزه في انتخابات الثالث من نوفمبر الماضي، مما ينهي بشكل فعلي سعي ترامب لتغيير النتائج.
Advertisements
الجريدة الرسمية