رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. الاحتفال بمرور 50 عامًا على بدء العلاقات بين الجزائر والنمسا

فيتو

ألقت ثورات الربيع العربي بظلالها على الاحتفال بمرور خمسين عامًا على بدء العلاقات بين الجزائر والنمسا، والذي نظمته جمعية الصداقة بين البلدين، بالنمسا.

وشارك في الحفل محمد بن حسني، سفير الجزائر لدى النمسا، ولويزيا فويرجيتر، سفيرة النمسا في الجزائر، ومستثمرون نمساويون في الجزائر، والكاتب الصحفي الجزائرى كامل داود، وكارل بليخر، وزير الداخلية الأسبق، رئيس جمعية الصداقة العربية النمساوية.

ورصدت كاميرا "فيتو" الحفل، وأجرت لقاءات مع كارل بليخر حول الأوضاع في مصر، وكذلك الكاتب الجزائري كامل داود حول أسباب عدم وصول الربيع العربي للجزائر حتى الآن، وأيضا على درويش القائم بأعمال السفارة الجزائرية حول العلاقات مع النمسا.

وناقش الحفل تأثير الربيع العربي على الأوضاع في الجزائر، وكذلك تأثير سقوط حكم الإخوان في مصر على التيارات الإسلامية في الجزائر.

وشمل الحفل موسيقى وأغانى وعرض للأزياء التقليدية الجزائرية حازت إعجاب الحضور في مقدمته السفير رمزي عز الدين رمزي، رئيس بعثة جامعة الدول العربية بالنمسا، والسفير اللبنانى إيشيا خوري، وعدد كبير من النمساويين المهتمين بالشأن العربي والجزائري وجمهور كبير من أبناء الجالية الجزائرية ومسئولى الجمعية من الجانب النمساوي.

وشمل الحفل عرضا لبعض الصناعات الثقافية مثل السجاد والصور والمنتجات الطبيعية مثل التمر، فضلًا عن كتب تحوي معلومات عن دولة الجزائر.
الجريدة الرسمية