رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. نتنياهو: التهديدات بمقاطعة إسرائيل لن تحقق أهدافها

فيتو

نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" وقوله " إن التهديدات بمقاطعة إسرائيل لن تحقق أهدافها، ولن تجعلنا نتخلى عن المصالح الحيوية لتل أبيب وعلى رأسها أمن المواطنين.


وأضاف "نتنياهو" خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأحد "إن محاولات مقاطعة إسرائيل أمر غير أخلاقي وغير مبرر، ولن يجدى نفعًا، وسيجعل الفلسطينيين يتمسكون بمواقفهم المتصلبة، وبالتالى سيؤثر على سير عملية السلام.

وكانت قد أعلنت إدارة بنكين أوربيين يعتبران من أكبر البنوك الأوربية مؤخرًا نيتهما مقاطعة البنوك الإسرائيلية "مزراحي، وطفحوت"، "بوعليم"، و"ليئومي"، بسبب نشاطاتهم في المستوطنات، حيث يصنفها الاتحاد الأوربي كغير قانونية وتضر بمسيرة التسوية.

كما حذر وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" من تزايد المقاطعة الدولية لإسرائيل حال فشل المفاوضات مع الفلسطينيين، الأمر أدى إلى حالة من السخط والانتقادات بين أعضاء من الكنيست ووزراء في حكومة نتنياهو. 

وفى المقابل قال مسئول إسرائيلي في وزارة الخارجية الإسرائيلية: إن إسرائيل لا تستطيع مواجهة المقاطعة الدولية المتزايدة، بسبب سياسة الحكومة الإسرائيلية في دعم الاستيطان في مناطق الضفة الغربية.

وأضاف المسئول الإسرائيلي:" من غير الممكن منع ظاهرة مقاطعة إسرائيل، فالدبلوماسية الإسرائيلية لها أدوات محدودة، ونحن في وزارة الخارجية نتابع التطورات في هذا الموضوع باهتمام بالغ، ونرى تزايد هذه الظاهرة في شمالي أوربا".
');" style="display: none;">
Advertisements
الجريدة الرسمية