رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. اليابان تخصص ميزانية قياسية للدفاع


وافقت حكومة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم الخميس على زيادة الإنفاق الدفاعي،وتخصيص ميزانية قياسية في عام 2017 تبلغ خمسة تريلون ين ياباني (44 مليار دولار) لمواجهة التهديدات المتصاعدة في بحر الصين الشرقي والصواريخ الباليستية الكورية الشمالية.


ومن المتوقع أن يوافق البرلمان الياباني الذي يسيطر عليه الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم، على الميزانية الجديدة التي يتم زيادتها للمرة الخامسة على التوالي، منذ تولي "شينزو ابي" مهام منصبة في آخر عام 2012.


وخصصت الحكومة جزء من الميزانية لرفع مستوى الدفاع الصاروخي الباليستي، لمواجهة تهديدات الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية، بالإضافة إلى تخصيص جزء آخر لإنتاج المركبات وناقلات الجنود البرمائية وبطاريات الصواريخ المتحركة لتعزيز دفاعات سلسلة الجزر التي تمتد مسافة 1400 كيلو متر على طول الحافة الجنوبية لبحر الصين الشرقي.


وتسعى اليابان من خلال الميزانية الجديدة إلى تطوير سلاح الغواصات، وزيادة عددها من 16 إلى 22 غواصة وشراء مجموعة جديدة من مقاتلات اف 35 التي تنتجها شركة لوكيهد مارتن الأمريكية، وشراء مجموعة من الصواريخ الاعتراضية الباليستية المعروفة باسم SM-3.


ومن المتوقع أن ترفع الحكومة اليابانية الميزانية المخصصة لخفر السواحل، بنسبة 12 % وزيادة عدد أفراده إلى 13 ألفا و744 جنديا، لمواجهة الانتشار المكثف لخفر السواحل الصيني في الجزر المتنازع عليها ومنها "سينكاكو" التي تطلق عليها الصين اسم "دياويو"..
Advertisements
الجريدة الرسمية