رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. 4 شخصيات على قوائم اغتيالات «ليبرمان»

فيتو

بعد أيام من تعيينه وزيرا للدفاع في حكومة نتنياهو، طالب مجموعة من الإسرائيليين أفيجدور ليبرمان، وزير الحرب الإسرائيلي، بتنفيذ تهديداته التي أطلقها قبل تعيينه في هذا المنصب وتفعيل عمليات الاغتيال ضد قادة حركة حماس. 


واتهم ليبرمان في أكثر من مناسبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع المستقيل موشيه يعالون بالتخاذل، مشيرا إلى أنهما أعادا مدينة القدس إلى عصر ما قبل 1967 عندما كان اليهود يخشون الاقتراب من القدس، مطالبا بإعلان حالة الطورائ القصوى كما حدث في فرنسا وتنفيذ سياسة الاغتيالات.


إسماعيل هنية

ويعد من أهم الشخصيات التي تتصدر قائمة اغتيالات ليبرمان، إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، حيث تعهد ليبرمان باغتيال هنية قبل 6 أشهر باغتيال هنية إذا كان يشغل منصب وزير الدفاع في حال رفض إعادة جثث الجنود الإسرائيليين.

وقال ليبرمان حينها: "لو كنت وزيرا للدفاع لمنحت إسماعيل هنية 48 ساعة فقط وأقول له إما أن تعيد جثث الجنود والمدنيين الإسرائيليين أو تموت".

رمضان شلح

الأمين العام وأحد مؤسسي حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، والتي تعد أحد أبرز فصائل المقاومة ضد إسرائيل والتي كان لها دور كبير في عملية الجرف الصامد - التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة صيف 2014، وعملية عامود السحاب - نوفمبر 2012.

حسن نصر الله

الأمين العام لتنظيم حزب الله الجنوب لبناني، أحد أهم التنظيمات التي تشكل خطرا عسكريا على إسرائيل من الجهة الشمالية.

محمد الضيف

القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام - الجناح العسكري لحركة حماس- وأحد أهم الأهداف على قوائم الاغتيالات للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، حيث خططت إسرائيل في أكثر من مرة بتنفيذ عملية اغتياله، حاولت أجهزة المخابرات الإسرائيلية الشاباك، والموساد" اغتياله أكثر من 5 مرات وفشلت، بالإضافة إلى إعلان وسائل الإعلام العبرية رسميا إبان عملية الجرف الصمد - استشهاد الضيف- إلا أنه ما زال على قيد الحياة.
Advertisements
الجريدة الرسمية