رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. مقتل وإصابة 10 أشخاص بسبب ثوران بركان إندونيسي

فيتو

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب سبعة آخرون بجروح، وتشرَّد المئات، في ثورة بركان جبل سينابونج بجزيرة سومطرة، غرب إندونيسيا.

 وأدَّت ثورة البركان إلى تصاعد كميات كبيرة من الرماد الساخن والغازات والأبخرة السامة إلى الغلاف الجوي، ما أدى إلى تشكل سحابة هائلة غطت المنطقة على ارتفاع 1.9 ميل في السماء.


 وقال المتحدث باسم وكالة الكوارث الإندونيسية «سوتوبو نوجروهو» إن عدد الضحايا مرشح للتصاعد نظرًا لكثافة الغازات السامة الناتجة عن ثورة البركان، وكميات الرماد الساخن الهائلة التي تتساقط على القرى.

 وأشار "نوجروهو" إلى أن الرماد البركاني غطى مساحة واسعة من الأراضي الزراعية، وأدى إلى تلف المزروعات على منحدرات جبل سينابونج، في منطقة تمتد لمسافة أربعة كيلومترات.

 وأكد "نوجروهو" أن السلطات الأمنية فرضت حظرًا شاملًا في منطقة تبعد ستة كيلومترات عن البركان أطلق عليها اسم «المنطقة الحمراء» نظرًا لخطورتها الكبيرة على حياة المواطنين.

 وأضاف "نوجروهو" أن السلطات الإندونيسية أعلنت حالة التأهب القصوى في المنطقة، وطلبت من السكان توخي الحذر وعدم الاقتراب من المناطق القريبة من البركان.

 يذكر أن بركان سينابونج ثار عام 2013، وتسبب في مقتل 16 شخصًا وتشريد عشرات الآلاف، وانفجر البركان مرة أخرى عام 2014، وقتل 20 شخصًا.

ويعتبر بركان "سينابونج" واحدا من 129 بركانا نشطا في إندونيسيا، والتي تقع على حزام النار في المحيط الهادي، وهو الحزام الأنشط بركانيا وزلزاليا في العالم.
Advertisements
الجريدة الرسمية