رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. حماس ترحب بوصول وفد مصر إلى قطاع غزة

فيتو

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مساء اليوم الأحد، وفدًا مصريًا وصل إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.


وكان الوفد المصري وصل عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمال القطاع؛ لمتابعة ملف ترتيبات المصالحة الفلسطينية واستلام حكومة الوفاق الوطني مسئولياتها كافة في القطاع دون أي عائق.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، يضم الوفد السفير "حازم خيرت" سفير القاهرة لدى تل أبيب.

يُشار إلى أن وزير الثقافة إيهاب بسيسو، وصل في وقت سابق من اليوم الأحد إلى قطاع غزة، وتسلم وزارته وعقد اجتماعًا مع الوكلاء والمديرين، كما وصل وفد أمني وآخر إعلامي من رام الله إلى غزة قبل أيام عدة.

ومن المقرر، أن يصل رئيس الوزراء رامي الحمد الله إلى غزة عبر معبر بيت حانون «إيرز»، شمال القطاع غدًا الإثنين، ثم يبدأ لقاءات مكثفة مع قادة حماس وفصائل أخرى، وجولة لتفقد آثار العدوان "الإسرائيلي" على غزة والمواقع الحيوية والهامة، ثم عقد لقاء الحكومة في منزل الرئيس محمود عباس بغزة.

رحبت حركة "حماس" بقدوم الوفد الأمني المصري إلى غزة والذي يأتي تتويجا لتفاهمات القاهرة واستمرارا للجهود المصرية في رعاية المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي مساء الأحد: نعمل على إنجاح الدور المصري؛ لما لمصر من مكانة كبيرة لشعبنا وقضيتنا.
Advertisements
الجريدة الرسمية