رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. أفضل 10 مقاصد سياحية في أوروبا عام 2016

فيتو

يقصد كثير من السياح دول أوروبا في فصل الصيف لجوها المعتدل، فضلًا عن المعالم الأثرية التي تعود لقرون.

لذا نشر موقع "تريب أدفيزور" أفضل 10 مقاصد سياحية في أوروبا عام 2016 وفقًا لاستطلاعات رأي أجريت على ملايين الأشخاص.


1. كنيسة القديس بطرس
نصح الموقع أي شخص يزور إيطاليا بالتوجه إلى كنيسة القديس بطرس في مدينة الفاتيكان لجمال تصميمها الذي يعود لعصر النهضة.
ونوه الموقع، إلى أن أكثر من 4 ملايين شخص يقصدون الكنيسة كل عام.


2.كاتدرائية قرطبة
تتميز بديكورها التاريخي والمذهل، وكانت في الأصل أكبر مسجد بمدينة قرطبة الإسبانية،ولكن في القرن الثالث عشر تم تحويله إلى كاتدرائية.


3. كنيسة المخلص على الدم
تقع في مدينة بطرسبورج الروسية حيث تتميز بألوانها المتعددة بقباب ذهبية وفسيفساء مبهرة في ضوء الشمس.
وبحسب استطلاعات الرأي، فإن الكنيسة ثالث أفضل المقاصد السياحية في أوروبا.


4. قصر الحمراء
كان الغرض الأساسي من بنائه عسكريًا، ولكن أصبح عام 1492 محكمة في مدينة غرناطة الإسبانية. وفي عام 1984 أصبح قصر الحمراء موقع تراث عالمي.

ومن سمات العمارة الإسلامية الواضحة في أبنية القصر؛ استخدام العناصر الزخرفية الرقيقة في تنظيمات هندسية كزخارف السجاد، وكتابة الآيات القرآنية والأدعية، بل حتى بعض المدائح والأوصاف من نظم الشعراء كابن زمرك، وتحيط بها زخارف من الجص الملون الذي يكسو الجدران، وبلاطات القيشاني الملون ذات النقوش الهندسية، التي تغطي الأجزاء السفلى من الجدران.


5. كاتدرائية ميلانو

هي كنيسة في لومبارديا في شمال إيطاليا، وهي مقر رئيس أساقفة ميلانو الحالي الكاردينال ديونيجي تيتامانزي، ويشبه تصميم الكنيسة إلى حد كبير كنيسة نوتردام مع بعض الاختلافات البسيطة.


6. مسجد آيا صوفيا
كان كاتدرائية سابقا قبل أن يحول إلى مسجد ومن ثم إلى متحف ديني عام 1923، ويقع المسجد بمدينة إسطنبول بتركيا،وتعد من أبرز الأمثلة على العمارة البيزنطية والزخرفة العثمانية.


7. جراند بالاس
هي الساحة المركزية في مدينة العاصمة البلجيكية بروكسل، واكتسبت أهميتها بسبب المباني المحيطة بها كقاعة المدينة وكنيسة القديس ميخائيل. تبلغ أبعادها 68 مترا عرضا و110 أمتار طولا. وتُعتبر اليوم، الوجهة السياحية الأكثر أهمية في المدينة، والأكثر إحتواء على المعالم السياحية المتميزة، حيث دار العمدية ومتاجر الشيكولاتة وتمثال الطفل مانيكانبيس.


8. برج إيفل
برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترا، في العاصمة الفرنسية باريس، في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب دي مارس، بالقرب من نهر السين.
أنشئ البرج عام 1889، وهو أيضًا أول معلم من حيث عدد الزوار؛ إذ بلغ عدد الزوار 6،893 مليون زائر في سنة 2007.


9. كاتدرائية نوتردام

هي كاتدرائية أبرشية باريس تقع في الجانب الشرقي من جزيرة المدينة على نهر السين. يمثل المبنى تحفة الفن والعمارة القوطية الذي ساد القرن الثاني عشر حتى بداية القرن السادس عشر. ويعد من المعالم التاريخية في فرنسا ومثالا على الأسلوب القوطي الذي عرف باسم (ايل دوزانس).


10. الأكروبوليس
معبد يوناني قديم يقع في العاصمة اليونانية أثينا على قمة تل، ويعد من أشهر المعابد اليونانية القديمة وكلمة أكروبوليس Acropolis كلمة يونانية قديمة تعني المدينة العالية، وقد اعتاد اليونانيون القدماء لبناء أكروبوليس لكل مدينة ذات أهمية، وكان الأكروبوليس في أثينا له الشأن الأعظم من بين جميع المعابد في المدن اليونانية القديمة، وفي حالة الغزو الخارجي كان اليونانيون يتخذون الأكروبوليس قاعدة حصينة يقاومون القوات الغازية حتى النهاية. اضيف الموقع عام 1987 إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي.
Advertisements
الجريدة الرسمية