رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

باستثناء الدول التي ظهرت بها سلالة كورونا الجديدة.. السماح بسفر غير السعوديين إلى خارج المملكة

الطيران السعودي
الطيران السعودي
أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية، اليوم الأحد، السماح لغير السعوديين بمغادرة أراضي المملكة، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي فيروس كورونا.


ووفقا لصحيفة "عكاظ" المحلية، فإن الهيئة سمحت لشركات الطيران بتسيير رحلات عارضة لهذا الغرض، مشترطة عدم مغادرة طاقم الطائرة الهابطة في مطار المملكة طائرته، وألا يخالط طاقم العاملين في مطار الوصول، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي فيروس كوفيد 19 في المملكة.

وأوضحت الهيئة أن "هذه التعليمات لا تشمل الدول التي ظهر فيها فيروس كورونا المتحور، وفقا لما تقرره الجهة الصحية المختصة، ويجب على الناقلات التنسيق مع الإدارة العامة للنقل الجوي حيال ذلك قبل التقدم بطلب الرحلات".

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، عن تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ الإجمالي المسجل 362220 حالة.

كما أعلنت عن وفاة 9 أشخاص بفعل وباء "كوفيد 19"، وتعافي 175 حالة منذ الأمس، ليرتفع عدد الوفيات إلى 6185حالة ومجموع حالات الشفاء إلى 353179.

وبلغ إجمالي الحالات النشطة المصابة بعدوى كورونا في المملكة 2856، ومجموع الحالات الحرجة 391.

وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي أن عدد المسجلين للحصول على لقاح كورونا وصل إلى 700 ألف من الفئات ذات الأولوية، مشيراً إلى أن الإقبال متزايد.

وقال ‏العبدالعالي خلال مؤتمر صحفي، الأحد، إن ما يُرصَد من معلومات وبيانات حول الفيروس المتحور تتماشى مع المعلومات الأولية، وحتى الآن لم يثبت أن هذا التحور مؤثر على شدة الفيروس أو أنه مؤثر بشكل سلبي على فاعلية اللقاح.


وشدد على أهمية التقيّد بالاحترازات الوقائية للوقاية من التحور المرصود مؤخراً، مع ضرورة الحد من التجمعات والالتزام بالأعداد التي سُمح بها.

وأشار ‏العبدالعالي إلى تسجيل 154 ‏إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي الإصابات 362220 حالة، بينها 2856 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، منها 391 حالة حرجة.

وأوضح أن عدد المتعافين بلغ 353179 بإضافة 175 حالة شفاء جديدة، كما بلغ عدد الوفيات 6185، بإضافة 9 حالات وفاة جديدة.

Advertisements
الجريدة الرسمية