رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بارزاني يتوعد المسؤولين عن قصف مطار أربيل ومعسكر بعشيقة

مسرور بارزاني
مسرور بارزاني
أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني أن المسؤولين عن الهجومين اللذين استهدفا مطار أربيل ومعسكر بعشيقة سيحاسبون.


وقال في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر: "أندد بأشد العبارات بالهجوم الإرهابي الذي وقع الليلة على مطار أربيل الدولي والمعسكر التركي في بعشيقة بمحافظة نينوى، وأدين الجماعة الإرهابية التي تقف وراءه"- علي حد وصفه-.

وأضاف، أن "هذه الهجمات الأخيرة ما هي إلا محاولة سافرة لتقويض أمننا الداخلي وتعاوننا مع التحالف الدولي".

الجماعات المسلحة

وتابع: "يجب على أي جماعات مسلحة لا تعمل ضمن قوات الأمن العراقية الرسمية، الانسحاب فورا من حدود إقليم كردستان، وسأجري في الأيام المقبلة محادثات مع شركاء عراقيين ودوليين لبحث السبل الكفيلة لتحقيق ذلك".

وذكر أنه تحدث مع رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لإعادة التأكيد على الهدف المشترك المتمثل في محاسبة هذه الجماعات الخارجة على القانون.

وأشار إلى أن "أعضاء الجماعة الإرهابية المسؤولة عن هذا الهجوم سيحاسبون على أعمالهم".

معسكر تركي
وكان معسكرا تابعا للقوات التركية تعرض مساء أمس للقصف شمالي البلاد، حيث استهدف القصف معسكرا في محافظة نينوى".

وأفاد مصدر أمني لروسيا اليوم الاخبارية باستهداف المعسكر التركي في نينوى بصاروخين وقال إن صاورخين استهدفا معسكر زليكان في ناحية بعشيقة شمالي نينوى، الذي تتواجد فيه القوات التركية، مشيرا إلى أن أحد الصاروخين سقط داخل المعسكر ولم تعرف الخسائر التي تسبب بها حتى الآن.

وقبل القصف على المعسكر التركي بساعات، تعرض مطار أربيل الدولي في كردستان العراق مساء لقصف صاروخي أدى إلى تعطيل حركة الملاحة فيه.

وكانت أفادت شبكة وقناة "روسيا اليوم" الروسية، اليوم الأربعاء، أن قصفًا صاروخيًا  استهدف  القاعدة  الأمريكية  في مطار أربيل في كردستان العراق.

 دوي انفجار 
وبحسب الشبكة  الروسية ، سمع  دوي انفجار سمع في أربيل عاصمة إقليم كردستان، مشيرا إلى أن القنصلية الأمريكية أطلق صافرات الإنذار.

وأشارت إلى أن سحب الدخان ارتفعت من إحدى البنايات قرب مطار أربيل الدولي.

وذكر جهاز مكافحة الإرهاب الكردي أنه جرى استهداف مطار أربيل بصاروخ واحد، فيما قال محافظ أربيل إن السلطات بدأت في "التحقيق بالحادث لمعرفة ملابساته".

Advertisements
الجريدة الرسمية