رئيس التحرير
عصام كامل

بأرقام تفوق الخيال.. ماسك يتفوق على بيزوس ويتربع على عرش أغنى رجل في العالم

رجل الأعمال الأمريكي
رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك
أصبح رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أغنى رجل في العالم بثروة تجاوزت قيمتها 199.9 مليار دولار. 

أسهم شركة تسلا 
وتمكن ماسك من تجاوز الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" جيف بيزوس، بعد ارتفاع قيمة أسهم شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية، وفقا لما ذكرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية.


ثروة جيف بيزوس
وتبلغ ثروة بيزوس 194.2 مليار دولار وفقا للوكالة، وقد تربع على عرش أغنى رجل في العالم من 2017 إلى 7 يناير المنصرم، قبل أن يبدأ رجلا الأعمال في التناوب على هذا المركز بعدها.


واستطاع ماسك زيادة ثروته بأكثر من 150 مليار دولار في آخر 12 شهرا، بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي تسببت فيها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان بيزوس قد صعد خلال الأيام الماضية إلى المركز الأول، الذي احتله لأكثر من 3 سنوات سابقة، رغم انخفاض ثروته بقيمة 372 مليون دولار، لتصبح 191 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرج للأثرياء.

وكان إيلون ماسك، قد تكبد خسائر بقيمة 4.58 مليار دولار خلال جلسة التداول يوم الثلاثاء، لتهبط ثروته إلى 190 مليار دولار، ليفتح الطريق لعودة بيزوس مرة ثانية لرأس قائمة أغنياء العالم.

وفي يناير الماضي أصبح ماسك أغنى رجل في العالم، بعدما قفز سهم شركته العام الماضي واستمر في الصعود هذا العام، إلا أن هبوط السهم أمس أدى إلى تراجع ثروته.

وبحسب بيانات بلومبرج فإن سهم شركة تسلا هبط يوم الثلاثاء، بنسبة 2.4% مما أدى إلى تراجع ثروة ماسك بقيمة 4.5 مليار دولار.

ومن المعروف أن بيزوس (57 عامًا) بنى ثروته من التجارة الإلكترونية بعد إنشائه شركة أمازون التي أصبحت أكبر شركة لتجارة التجزئة في العالم.


الجريدة الرسمية