رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق حملة تلقيح ضد فيروس كورونا في الأرجنتين

كورونا في الأرجنتين
كورونا في الأرجنتين
أطلقت دولة الأرجنتين، اليوم الثلاثاء، عملية تلقيح عامة ضد فيروس كورونا المستجد بواسطة لقاح "سبوتنيك- V" الروسي بمختلف المناطق والمدن في البلاد.

وتحدثت مواقع "تويتر" و"فيسبوك" عن انطلاق حملة التطعيم التي بدأت للأطباء العاملين في المستشفيات التي تعنى بمرضى الفيروس.


كما فتحت السلطات الأرجنتينية باب التسجيل عبر الإنترنت للراغبين بتلقي اللقاح الروسي.

ووصلت الخميس الماضي طائرة روسية مجهزة بشكل خاص تحمل على متنها 300 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي إلى الأرجنتين.

واستقبل طاقم الطائرة التي حطت في مطار "إيزيزا" الدولي، رئيس مجلس الوزراء الأرجنتيني سانتياجو كافييرو، ووزير الصحة الأرجنتين غوينيز غونزاليس والسفير الروسي لدى الأرجنتين دميتري فيوكتيستوف.

وأعلن رئيس الأرجنتين، ألبرتو فيرنانديز، في 10 ديسمير الجاري، أن بلاده وقعت عقدًا مع روسيا لتزويدها بلقاح "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا، من أجل تطعيم 10 ملايين شخص في الفترة من يناير إلى فبراير 2021.

وأعلن مسؤولون في باكستان، الثلاثاء، تسجيل البلاد أولى حالات الإصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا، والتي اكتشفت مؤخرا في بريطانيا.

وتم تأكيد إصابة ما لا يقل عن 3 حالات بالسلالة الجديدة في إقليم السند جنوبي البلاد، وكان المرضى الثلاثة عادوا مؤخرا من بريطانيا.

ومن جانبه قال ميران يوسف، المتحدث باسم وزارة الصحة في إقليم السند، إن "العينات التي تم أخذها من 3 عائدين من المملكة المتحدة، تُظهر تطابقا بنسبة 95% مع سلالة فيروس كورونا الجديدة (القادمة) من المملكة المتحدة".

وأكدت وزارة الصحة أنه قد تم أخذ 12 عينة من أشخاص عادوا من بريطانيا من أجل القيام بالتنميط الجيني، جاءت 6 منها إيجابية، وأظهرت 3 منها السلالة الجديدة للفيروس المسبب لمرض كوفيد-19 في المرحلة الأولى، ومن المقرر أن تخضع هذه العينات لمرحلة أخرى من التنميط الجيني.

وقال المتحدث إنه في نفس الوقت، يتم تعقب المخالطين لهؤلاء المرضى، كما يتم عزل المخالطين لهم.

وكانت باكستان قررت، الاثنين، تمديد القيود المفروضة على الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا بسبب مخاوف من السلالة الجديدة شديدة العدوى حتى يوم الاثنين المقبل.

وأرسلت باكستان، 196 من الأطباء والممرضين والفنيين لمساعدة الكويت في مكافحة فيروس كورونا المستجد.
Advertisements
الجريدة الرسمية