رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة

انخفاض حالات الإصابة
انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة
تستمر حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا يوميًا في الانخفاض بالولايات المتحدة، حيث تم الإبلاغ عن 59620 إصابة أمس السبت.


انخفاض أعداد الحالات

وبحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، استمرت أعداد الدخول الى المستشفيات في الانخفاض، حيث تم إدخال 41401 شخصًا إلى المستشفى حاليًا بسبب كوفيد 19، وانخفاض كبير في عدد المرضى في الغرب الأوسط على وجه الخصوص.

كما انخفضت حالات كوفيد 19 بنحو 5% في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، وحالات الدخول إلى المستشفيات بنحو 16 في المائة على أساس أسبوعي.  


وذكرت الصحيفة ان الولايات المتحدة الآن تنتظر لترى ما إذا كانت السلالة الجديدة من فيروس كورونا ستؤدي إلى عودة ظهور الفيروس في الولايات المتحدة، أو إذا كان نشر اللقاح وتدابير الصحة والسلامة ستخفف من الانتشار. 

السلالة الجديدة

وتم تحديد السلالات الجديدة الأخرى في الولايات المتحدة مثل سلالة من جنوب أفريقيا، وأخرى من البرازيل، ومع ذلك فإن B.1.1.7 تشكل غالبية الحالات الآن، ومن المتوقع أن تصبح السلالة المهيمنة خلال الشهر المقبل.

ومع ذلك، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الخبراء ما زالوا متفائلين لأن الحالات الجديدة لا تظهر أي ارتفاع كبير في الولايات التي تم تحديد السلالة البريطانية فيها بالفعل.

وقالت كيتلين ريفرز، عالمة الأوبئة بجامعة جونز هوبكنز: "لقد شجعني انخفاض عدد الحالات في الولايات الأكثر تضررًا".

وأضافت: "لقد كنت أراقب فلوريدا عن كثب، والتي لديها أعلى حصة من B.1.1.7، واستقرت أعداد الحالات هناك في الأيام الأخيرة".  

ويعتقد الخبراء أيضًا أنه إذا تسببت السلالة في عودة ظهور فيروس كورونا مرة أخرى، فقد تمنعه اللقاحات ومستويات المناعة من أن يكون لها نفس التأثير الذي حدث في المملكة المتحدة خلال العطلات. 

وقال وليام لي، نائب رئيس العلوم في هيليكس: "وعلى الرغم من أن إجمالي الحالات قد انخفض في الأسابيع الأخيرة، إلا أن حالات B.1.1.7 لم تنخفض، مما يعني أنه قد لا يكون من المفاجئ رؤية الحالات تبدأ في الارتفاع مرة أخرى في المناطق التي بها مستويات عالية من انتقال B.1.1.7".
Advertisements
الجريدة الرسمية