Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

انتشار القناصة في أعلى البنايات لتأمين حفل تنصيب بايدن | صور

خارج الحدود قناصة
السلطات الامنية الامريكية تنشر القناصة

نشرت السلطات الأمنية الأمريكية القناصة أعلي البنايات من أجل تأمين حفل  تنصيب الرئيس الامريكي جو بايدن.

وعملت السلطات الأمنية في العاصمة واشنطن على وضع اللمسات الأخيرة قبل ساعات من أداء جو بايدن اليمين الدستورية، من أجل تأمين حفل التنصيب غير مسبوق.

وبدلا من حشود الناس في الحديقة الوطنية الواقعة بين البيت الأبيض والكونجرس، وقفت مجموعات من الجنود يرتدون ملابس قتالية كاملة، بغرض الحراسة وتقييد الدخول إلا للمصرح لهم، فيما شوهد قناصة يتمركزون على أسطح بعض الأبنية.

ويؤدي الرئيس الأمريكي جو بايدن اليمين الدستورية اليوم الأربعاء، واضعا يده على إنجيل يحمل إرث عائلته منذ عام 1893 وتبلغ سماكته أكثر من 12 سنتيمترا.





وتأتي نسخة الكتاب المقدس هذه من جانب عائلة بايدن، ذات الجذور الإنجليزية والإيرلندية، بحسب قوله خلال لقائه في برنامج "ذا ليت شو" مع المذيع ستيفن كولبير على شبكة "سي بي إس"، الشهر الماضي.

وأضاف الرئيس الأمريكي  بحسب تقرير نشرته "سكاي نيوز" أن الكتاب "إرث عائلي"، وأن كل محطة مهمة في تاريخ العائلة موجودة في طيات هذا الكتاب المقدس، بما في ذلك جميع المرات التي أدى فيها اليمين كعضو في مجلس الشيوخ، وكذلك كنائب للرئيس.

هذه النسخة من الإنجيل، التي ستحملها السيدة الأولى جيل بايدن خلال مراسم التنصيب، ظهرت خلال لحظات مهمة في الحياة السياسية لبايدن، الذي سيكون الرئيس الأمريكي الكاثوليكي الثاني.

وبعد فترة وجيزة من انتخاب بايدن عضوا في مجلس الشيوخ عن ولاية ديلاوير في نوفمبر 1972، أودى حادث سيارة بحياة زوجته السابقة وابنته البالغة من العمر 13 شهرا، وأصيب ابناهما بجروح، ولعدم رغبته في ترك أبنيه في المستشفى، انتهى الأمر ببايدن إلى أداء اليمين على الكتاب نفسه، من غرفة في المستشفى.

وبعد عقود، استخدم ابنه بو بايدن، الذي توفي لاحقا بسرطان الدماغ عام 2015، الكتاب المقدس نفسه، ليؤدي اليمين قبل توليه منصب المدعي العام لولاية ديلاوير.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements