رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. وفد الائتلاف الوطني السوري المعارض يصل إلى موسكو

وفد الائتلاف الوطني
وفد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

يصل اليوم الاثنين إلى العاصمة الروسية موسكو وفد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية برئاسة أحمد الجربا رئيس الائتلاف.

وقال مصدر في الائتلاف، لوكالة أنباء (إيتار ـ تاس) الروسية: "إن الوفد يصل موسكو اليوم وجدول أعمال الزيارة قيد البحث حاليا". ومن المنتظر أن يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف رئيس الائتلاف أحمد الجربا غدا الثلاثاء.

وكانت الخارجية الروسية وصفت هذا اللقاء بأنه "يأتي في إطار الاتصالات الروسية مع ممثلي المعارضة من أجل التوصل إلى حل سياسي مقبول للأزمة السورية، وفي سياق عملية الحوار السوري/ السوري التي انطلقت 22 يناير في جنيف 2".

وحسب تصريحات أدلى بها لؤي الصافي، الناطق الرسمي باسم الائتلاف يبحث أحمد الجربا مع لافروف الحل السياسي للأزمة، مؤكدًا أن الحل يجب أن يكون سياسيًا ويتضمن وقف نزيف الدم.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد التقى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا في باريس في 12 يناير الماضي، وكذلك في مدينة (مونترو) السويسرية على هامش مؤتمر (جنيف -2).

و اختتمت يوم الجمعة الماضية، الجولة الأولى من ( جنيف -2 ) دون إحراز أي تقدم، وتبادلت المعارضة السورية والنظام الاتهامات حول المسئولية في عدم تحقيق أي اختراق، وحدد الوسيط الدولي في الأزمة السورية الأخضر الإبراهيمي العاشر من فبراير الجاري، موعدا للجولة الثانية من مؤتمر (جنيف - 2).
الجريدة الرسمية