رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. جلسة طارئة بمجلس الأمن لبحث الأوضاع في القدس

رشقات صاروخية
رشقات صاروخية
يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة اليوم الأربعاء، لبحث العنف المتصاعد بين إسرائيل وغزة، والأوضاع في القدس.

وقال دبلوماسيون إن المشاورات بدأتها الصين وتونس والنرويج وفرنسا وإستونيا وأيرلندا وسانت فنسنت وجزر جرينادين والنيجر وفيتنام.


ويطلع المبعوث الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، مجلس الأمن على الأوضاع في جلسة مغلقة. 

تجدد المواجهات

وتجددت المواجهات في ساحات المسجد الأقصى بين المصلين وقوات الشرطة الإسرائيلية التي اقتحمت المسجد مساء الثلاثاء.

وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية اقتحمت المسجد مساء أمس وأطلقت وابلا من قنابل الصوت والمسيلة للدموع والرصاص المطاطي.

وارتفعت حصيلة الضحايا جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع إلى 35 بينهم 12 طفلاً و3 سيدات و233 مصابًا. 

وقصفت الطائرات الإسرائيلية برج الجوهرة، وسط غزة، الذي يضم عدة مكاتب صحية وأخرى لوسائل الإعلام بعد صواريخ من طائرات مسيرة، تمهيدا لقصفه وتدميره بصواريخ الطيران الحربي.

كما دمرت الطائرات الإسرائيلية برج هنادي وحولته إلى كومة ركام.

أعلنت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس اليوم الأربعاء أنها استخدمت أنواعا جديدة من الصواريخ والتي أطلقتها على مطار بن جوريون وتل أبيب، خلال القصف الذي شنته مؤخرا ردا على قصف إسرائيل لبرج "الجوهرة" وسط مدينة غزة.
بن غوريون

وكشفت كتائب القسام، أن الضربة الصاروخية التي وجهتها فجر اليوم لتل أبيب ومطار "بن جوريون" استخدمت فيها لأول مرة صواريخ SH85 تيمناً باسم قائدها الشهيد محمد أبو شمالة.

وأضافت الكتائب في بيان مقتضب لها، "استخدمنا صواريخ من طراز A120، M75، J80، J90 فيما استهدفت بئر السبع بصواريخ من عائلة سجيل".

ووجهت كتائب القسام رشقة كبيرة من الصواريخ على مدينة تل أبيب وبئر السبع مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بين المستوطنين جراء القصف الصاروخي من غزة.

وكانت القسام هددت في وقت سابق، بأن أي استهداف يطال الأبراج السكنية في قطاع غزة، سيقابل بوابل من الصواريخ الفلسطينية على تل أبيب.

وفي ذات السياق، قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية برجا سكنيا مدنيا في وسط مدينة غزة، يحتوي على مكاتب لصحفيين وقنوات عربية مختلفة ما أدى لتدميره.

مدينتي اللد والرملة


وتجددت المواجهات ليل الثلاثاء في مدينتي اللد والرملة وعدد من مدن الداخل بين شبان فلسطينيين وعناصر الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين.

وذكرت الأنباء أن شبانا في الرملة، أحرقوا عشرات السيارات للمستوطنين في المدينة، وقالت الشرطة إنها اضطرت لإخلاء عشرات اليهود خوفا على حياتهم.

وفي عكا أضرم المحتجون النار بأحد المطاعم في المدينة، كما أحرقت نقطة للشرطة، وسيارات للمستوطنين بالإضافة إلى إضرام النار في كنيس يهودي.

كما وقعت مواجهات عنيفة في اللد بين الشرطة والشبان الفلسطينيين، وقالت الشرطة إنها أخلت عشرات العائلات اليهودية من منازلها في المدينة بسبب الأحداث.
Advertisements
الجريدة الرسمية