رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الهند تعتزم توفير نحو 100 مليون جرعة لقاح كورونا بحلول ديسمبر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
يعمل معهد سيروم الهندي أكبر شركة مصنعة للقاحات فى العالم من حيث الحجم، على زيادة إنتاجه من جرعات لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد تطوره شركة الأدوية البريطانية العملاقة أسترازينيكا، وذلك بهدف توفير نحو 100 مليون جرعة بحلول ديسمبر للبدء في حملة تطعيم للسكان في أنحاء الهند خلال نفس الشهر.


وقال آدار بونوالا، الرئيس التنفيذى لمعهد سيروم الذي يقع مقره فى مدينة بونه بغرب الهند، إن "المعهد قد يحصل على ترخيص استثنائي من الحكومة الهندية للبدء في حملة التطعيم بحلول ديسمبر  إذا أظهرت بيانات المرحلة الثالثة والأخيرة من التجارب السريرية أن لقاح أسترازينيكا يوفر حماية فعالة ضد الفيروس.

وأضاف بونوالا في مقابلة أجراها مع وكالة "بلومبرج" للأنباءن الهند ستحصل على 100 مليون جرعة من اللقاح.

وتابع بونوالا بالقول إنه "فور حصول المعهد على الموافقة الكاملة، سيتم البدء في توزيع جرعات اللقاح مناصفة بين الهند ومؤسسة "كوفاكس" المدعومة من منظمة الصحة العالمية لتوفير اللقاح للدول الفقيرة، والتي تضمن حصول الهند على اللقاحات لـ 20% من سكانها".

وقد نجح معهد سيروم الهندي، الذي يتعاون مع 5 شركات لتطوير لقاحات للوقاية من فيروس كورونا، في إنتاج نحو 40 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا خلال الشهرين الماضيين.

وأوضح بونوالا أن الأمر سيستغرق حتى عام 2024 حتي يمكن إيصال اللقاح لجميع دول العالم، مشيراً إلى أن حدوث انخفاض حقيقي في عدد الإصابات سيستغرق سنتين، بسبب القدرة على تحمل التكاليف وعقبات التصنيع.
Advertisements
الجريدة الرسمية