رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النمسا تعلن تزايد الحالات المشتبه بإصابتها بالطفرة البريطانية لكورونا

كورونا
كورونا
أعلنت مصادر طبية في النمسا تزايد أعداد الحالات المشتبه بإصابتها بالطفرة البريطانية لفيروس كورونا المستجد.

وقالت المصادر لإذاعة النمسا الرسمية "أو آر اف"، الجمعة، إنه تم رصد حالات جديدة في 3 ولايات نمساوية تشمل النمسا العليا، وفورآرلبرج، والنمسا السفلى بالإضافة إلى الحالات المكتشفة بالفعل في ولايات تيرول، وبورجنلاند، وفيينا، مؤكدة اكتشاف الفيروس المتحور في مياه الصرف الصحي بالعاصمة "فيينا"، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".


وكان وزير الصحة النمساوي، رودولف أنشوبر، قد أعلن في وقت سابق، رصد 70 حالة في ولايات تيرول، وبورجنلاند، وفيينا، يشتبه الأطباء بإصابتها بطفرة فيروس كورونا المتحور التي ظهرت في بريطانيا، وتجري الجهات المعنية المزيد من الفحوصات للوصول إلى نتائج نهائية.




وتوقع الوزير النمساوي مواجهة "أصعب مرحلة لوباء كورونا المستجد"، خلال الفترة المقبلة.

وأوضح بيان لوزارة الصحة النمساوية، أنه تم تسجيل 42 حالة مشتبه بإصابتها بالطفرة البريطانية لفيروس كورونا، في دار لرعاية المسنين بفيينا.

ولم يستبعد الوزير أنشوبر أن تكون الطفرة البريطانية وراء زيادة أعداد الإصابات المقلقة في سلوفاكيا، وهو التطور الذي دفع حكومة النمسا إلى فرض رقابة على المعابر الحدودية المشتركة مع جارتها.

وأغلقت النمسا الخميس، 45 معبراً حدودياً صغيراً مع جمهوريتي سلوفاكيا والتشيك، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في كلا البلدين المجاورين.

وأعلن باحثون أمريكيون عن اكتشاف طفرتين جديدتين في فيروس كورونا المستجد، رجحوا أنهما نشأتا في الولايات المتحدة.

وأوضح باحثون في جامعة أوهايو الأمريكية، أن الطفرتين أصبحتا سائدتين في مدينة كولومبوس بولاية أوهايو خلال 3 أسابيع في أواخر ديسمبر الماضي وأوائل يناير الجاري. 

وشبه العلماء الطفرتين بالسلالة المنتشرة في بريطانيا، التي تبدو أكثر قابلية لنشر العدوى بمرض "كوفيد-19"، إلا أنها لا تؤثر على فعالية اللقاحات المضادة للفيروس. 

ولم ينشر الباحثون النتائج الكلية لدراستهم بانتظار تدقيقها من قبل علماء آخرين.

من جانبه، قال المتحدث باسم المراكز الأمريكية للتحكم بالأمراض والوقاية منها "سي دي سي"، جايسون ماكدونالد إن المسؤولين يبحثون الدراسة الجديدة.

وذكرت شبكة "سي إن بي سي" أن الباحثين أشاروا إلى أن واحدة من الطفرتين الجديدتين تم اكتشافها لدى مريض في أوهايو، وتحوي تشوهات في بروتين الفيروس الشائك (الذي يستخدمه للتشبث بخلايا المصابين) مطابقة للطفرة الموجودة في السلالة البريطانية. 



Advertisements
الجريدة الرسمية