رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا جديدا.. تعرف عليه

الملك سلمان
الملك سلمان
أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، بترقية 318 عضوا من أعضاء النيابة العامة، بمختلف المراتب على كادر أعضاء النيابة العامة.

من جانبه، ثمن النائب العام، الشيخ سعود بن عبد الله المعجب، صدور الأمر الملكي، مشيرا إلى أن هذا القرار يأتي في إطار "دعم الملك، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، للنيابة العامة"، لافتا إلى أن ذلك "يعزز مبدأ الكفاية الشاملة، لجميع احتياجاتها ومنها الشأن الوظيفي للقيام بواجباتها على الوجه الأكمل".

كما دعا النائب العام النيابة العامة إلى مضاعفة الجهود، مشددا على أنه يجب أن يكونوا "عند حسن ظن القيادة الرشيدة والمجتمع بهم".

وكانت  المملكة العربية السعودية، بدأت حملة التطعيم ضد فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد 19"، بعد وصول أول دفعة من اللقاح أمس الأربعاء إلى المملكة.

وأفادت وسائل إعلام سعودية، بأن "حملة التطعيم ستبدأ بوزير الصحة توفيق الربيعة"، مشيرة إلى أن الدفعة الأولى من لقاح فايزر، المضاد لكورونا وصلت أمس إلى مطار الملك خالد الدولي، في العاصمة الرياض.

وقال وزير الصحة توفيق الربيعة: "يسعدني أن أبشر الجميع من المواطنين والمقيمين، بوصول اللقاح، أرجو أن تكون بداية لانفراج الأزمة"، مضيفا أن عدد المسجلين لأخذ اللقاح وصل إلى 100 ألف في اليوم الأول من بدء التسجيل.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية في السعودية  الدكتور عبدالله عسيري، أن عملية التطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد ستبدأ في المناطق الرئيسية في المملكة.

وقال عسيري عبر مداخلة مع قناة الإخبارية: إن المملكة ستكون بذلك واحدة من ضمن 3 دول تبدأ التطعيم الفعلي، لتغطية أكبر عدد من المواطنين والمقيمين، وسيتم توزيع اللقاح على جميع المراكز الصحية بعد فترة من التدريب للممارسين.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت عن بدء التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، ابتداء من الثلاثاء الماضي، لجميع المواطنين والمقيمين، وذلك عبر تطبيق "صحتي".

وأكدت الوزارة "مأمونية وفاعلية اللقاح، نظرا لاجتيازه مراحل اختبار اللقاح بفاعلية وحدوث استجابة مناعية قوية وأجسام مضادة مستمرة"، وفق ما ذكرت وكالة "واس".

Advertisements
الجريدة الرسمية