رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المكسيك تسجل رقما قياسيا في عدد الإصابات الجديدة بكورونا

مسحة فيروس كورونا
مسحة فيروس كورونا
سجلت المكسيك رقما قياسيا في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا وأكثر من 7000 وفاة.

وذكرت وزارة الصحة المكسيكية أنها سجلت 20523 حالة إصابة جديدة و1219 وفاة أمس السبت ليصل العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة إلى مليون و630258 في حين تجاوزت الوفيات حاجز الـ140 ألفا.


وسجلت البلاد في الأسبوع المنتهي يوم السبت أكثر من 7000 وفاة وذلك للمرة الأولى منذ ظهور الوباء، فضلا عن 106200 حالة إصابة جديدة.




وتقول الحكومة إن العدد الفعلي للإصابات والوفيات أكبر بكثير على الأرجح من الرقم المعلن وذلك نظرا لقلة عدد الاختبارات.

وكان إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في العالم بلغت 93 مليون و 966 ألفا و 890 إصابة حتى مساء أمس السبت.

كما بلغت حصيلة الوفيات الإجمالية مليونين و11 ألفا و509 وفيات، حسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.

وتصدرت الولايات المتحدة حصيلة الإصابات في العالم ثم جاءت بعدها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وتركيا إيطاليا وإسبانيا وألمانيا.

من ناحية أخرى قررت فرنسا تقديم موعد بدء ساعات حظر التجول ليبدأ من السادسة مساء اعتبارا من اليوم السبت للحد من انتشار الإصابة بفيروس كورونا، وخصوصا من خلال سلالته الأكثر عدوى.

وأودى الفيروس بحياة 70 ألفا في فرنسا، وهي سابع أعلى حصيلة في العالم، وتشعر الحكومة بالقلق بشكل خاص من السلالة الأشد عدوى التي جرى اكتشافها لأول مرة في بريطانيا والتي تمثل حاليا حوالي 1% من حالات الإصابة الجديدة.

وتم تقديم موعد بدء حظر التجول ساعتين ليبدأ من السادسة مساء على أن ينتهي في السادسة من صباح اليوم التالي. وفضلا عن ذلك، فإنه اعتبارا من غدا الاثنين، سيتعين على أي مسافر إلى فرنسا من خارج الاتحاد الأوروبي تقديم ما يفيد بعدم إصابته بكوفيد-19 والعزل الذاتي لمدة أسبوع عند الوصول.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس في خطاب "كانت هذه الإجراءات ضرورية في ضوء الوضع الحالي. وعلى الرغم من أنه يزداد سوءا، إلا أنه يظل أفضل نسبيا من العديد من البلدان من حولنا، لكنني اتخذتها لأن الواقع، ولا سيما مع ظهور سلالة جديدة من الفيروس، يعني ضرورة توخي أقصى درجات اليقظة".

من ناحية اخري سجلت الصين 130 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، أن إجمالي عدد الإصابات بـ"كوفيد-19" في بر الصين الرئيسي وصل إلى 88118 إصابة، بينما استقر مجموع عدد الوفيات عند 4635 حالة.
Advertisements
الجريدة الرسمية