رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المغرب يحقق مع مسئول دعا لمخالفة السلطات في رمضان

المغرب
المغرب
قررت النيابة العامة في المحكمة الابتدائية بمدينة الحسيمة شمال شرق المغرب، التحقيق مع مسؤول محلي اتهم بالتحريض على مخالفة قرارات السلطات بشأن حظر التجول في شهر رمضان.


إقليم الحسيمة
ونشر رئيس بلدية لوطا التابعة لإقليم الحسيمة، المكي الحنودي، تدوينة عبر حسابه في "فيسبوك"، يسمح فيها لسكان المنطقة التابعة لاختصاصه بالتجول بعد الإفطار في رمضان عكس ما فرضته السلطات، متوعدا باللجوء إلى المحكمة الإدارية لمقاضاة الحكومة.

بلاغ رسمي
واعتبرت النيابة العامة في بلاغ رسمي أن "الفعل المذكور يجرمه القانون ويتمثل في تحريض للغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية".




وقررت النيابة فتح تحقيق في الموضوع سيتم على ضوء نتائجه اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

شهر رمضان
وكتب المكي الحنودي في تدوينته: "سكان جماعة لوطا الأعزاء والعزيزات، بصفتي رئيسا لجماعة (بلدية) لوطا وضابطا للشرطة الإدارية، وحسب الأنظمة الجاري العمل بها، أرخص لكم بالتجول في تراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي من الإفطار إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان، مع الالتزام ببعض الإجراءات الاحترازية الضرورية".

وأضاف: "بيننا وبين الحكومة، المحكمة الإدارية المختصة".

حظر التجول
وأصدرت الحكومة المغربية بلاغا رسميا، أعلنت فيه حظر التجول من الثامنة ليلا وحتى السادسة صباحا، في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار وباء كورونا.

وقالت الحكومة المغربية في بيان لها، إن "حظر التجول اليومي سيبدأ من الساعة الثامنة مساء حتى السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة".

وأشارت إلى أنه "تقرر الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا، والجاري العمل بها حاليا".

وكانت وزارة الصحة المغربية أعلنت في 5 أبريل الحالي عن انتشار الطفرة البريطانية من فيروس كورونا في 7 ولايات.

ودعت الوزارة جميع المواطنين إلى احترام الإجراءات الصحية في مواجهة انتشار المتغير البريطاني بالمغرب، وذلك من أجل الحد من انتشار الفيروس في البلاد.
Advertisements
الجريدة الرسمية