رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المغرب تقرر عدم إقامة صلاة عيد الفطر.. اعرف السبب

المغرب
المغرب

قررت المغرب عدم إقامة صلاة عيد الفطر لهذه السنة، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي جائحة كورونا، بحسب " واس".


 
إشتراطات التباعد في المغرب
وأوضح بيان صادر عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية أمس ، أن هذا القرار الذي يشمل المصليات والمساجد، اتُّخذ نظرا للتوافد الذي تُسجله عادة في هذه المناسبة، ونظرا كذلك لصعوبة توفير شروط التباعد بين المصلين.

وأعلنت وزارة الصحة المغربية أن العدد الإجمالي للمغاربة الذين تلقوا لقاح ضد فيروس كورونا /كوفيد-19/ بلغ 5 ملايين و903 آلاف و593 شخصا حتى اليوم.

الجرعة  الأولى من لقاح كورونا
وأفاد بيان للصحة المغربية بأن 176 ألفا و665 شخصا تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح.

وسجّل المغرب 486 ألفا و833 إصابة بكوفيد-19 منذ رصد أول إصابة في البلاد في مارس 2020، بينها 8695 وفاة، وفق الحصيلة الرسمية.

وتم تمديد حال الطوارئ السارية في البلاد منذ مارس 2020 حتى 10 أبريل، وتم فرض حظر تجول ليلي حتى منتصف مارس. وأغلقت المملكة حدودها إلا أن الرحلات الجوية سارية.

 حملة التلقيح في المغرب
وتستهدف حملة التلقيح المغربية كل الأشخاص الذين تتخطى أعمارهم 18 عاما، أي نحو 25 مليون نسمة وذلك بهدف "العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية".

و أعلنت وزارة الصحة المغربية عن توسيع الاستفادة من عملية التلقيح ضد فيروس كورونا لتشمل الاشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50 و55 سنة.

ودعت الوزارة، في بيان لها السبت، كافة المواطنات والمواطنين من الفئات المستهدفة، إلى مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 أو من خلال البوابة الإلكترونية للحصول على موعد ومكان التلقيح الخاص بهم.

وشددت الوزارة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس، للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس خاصة في ظل اكتشاف سلالات متحورة بالمغرب.

Advertisements
الجريدة الرسمية