الإثنين 25 يناير 2021...12 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

المصلون والمرابطون يحبطون محاولات اقتحام الأقصى بالأعلام الإسرائيلية

خارج الحدود
"مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"

اش ا


أكدت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" أن التواجد المكثف والمبكر للمصلين والمرابطين والمعتكفين، أحبط محاولات اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى بالأعلام الإسرائيلية اليوم الخميس، تنفيذا للدعوة التي كانوا قد أعلنوا عنها قبل أيام.اضافة اعلان


وأفادت مؤسسة الأقصى، في بيان لها، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت صباح اليوم أحد طلاب العلم في المسجد الأقصى المبارك واقتادته إلى مركز تحقيق "القشلة" في القدس المحتلة، واعتدت عليه برش غاز الفلفل، كما تم اعتقال شاب آخر، بالقرب من ساحة البراق، والتحقيق معه لمدة ساعتين، لكنها أفرجت عنه بعد ذلك دون شروط.

كانت المؤسسة قد أشارت في وقت سابق من اليوم إلى أن المئات من أهل القدس والداخل يتواجدون في المسجد الأقصى من الرجال والنساء والأطفال وكذلك من طلاب مصاطب العلم، وينتشرون في رحابه، وكان قد سبقهم المئات الذين اعتكفوا في الأقصى منذ الليلة الماضية.

وتتعالى أصوات التكبير والشعارات المناصرة للأقصى، فيما نظم المصلون مسيرة في الأقصى بالقرب من باب المغاربة وهم يرفعون الإعلام الإسلامية والفلسطينية، ويرددون "بالروح بالدم" في المسجد الأقصى، كما رفعت الإعلام ذاتها على مباني الأقصى.

وقد شددت القوات الإسرائيلية إجراءاتها عند أبواب الأقصى واحتجزت بطاقات المصلين فيما نشرت عددا من الحواجز عند الأبواب وفي شوارع القدس.