رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المسجد الحرام يدشن أكاديمية للوسطية والاعتدال | صور

الشيخ السديس يدشن
الشيخ السديس يدشن أكاديمية للوسطية والاعتدال
دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أكاديمية الوسطية والاعتدال بالمسجد الحرام.  


وأوضح السديس أن "الأمن بمفهومه الشامل مطلب رئيسي لكل أمة، إذ هو ركيزة استقرارها، وأساس أمانها واطمئنانها"، لافتا إلي أن هناك نوعا يعد أهم أنواعه وأخطرهم، فهو بمثابة الرأس من الجسد؛ لما له من الصلة الوثيقة بهوية الأمة وشخصيتها الحضارية. 


وقال السديس إن الأمن الفكري لدى هذه الأمة يعني أن يعيش أهل الإسلام في مجتمعهم آمنين مطمئنين على مكونات شخصيتهم، وتميز ثقافتهم، ومنظومتهم الفكرية المنبثقة من الكتاب والسنة، وتأتي أهميته من كونه يستمد جذوره من عقيدة الأمة ومسلماتها، ويحدد هويتها، ويحقق ذَاتيتها، ويراعي مميزاتها وخصائصها، وذلك بتحقيق التلاحم والوحدة في الفكر والمنهج والسلوك والهدف والغاية.  


وتهدف الرئاسة من خلال تدشين الأكاديمية إلى تحقيق رؤية التوسط والاعتدال في كل مناحي الحياة فكرا وسلوكا، وإيصال رسالة الدين الحنيف من منطلق الوسطية والاعتدال، ونبذ ومحاربة الأفكار المتطرفة والدخيلة على الدين الإسلامي.  


وتسعى الأكاديمية إلى تحقيق العديد من الأهداف التي يأتي أولها بناء الفكر الصحيح لأبناء الأمة الإسلامية، وتحقيق السلوك القويم وفق كتاب الله وسنة نبيه،  وتعزيز روح المواطنة داخل المجتمع، وترسيخ ثقافة الحوار، وحماية الفكر والعقل من الحيرة والشك والاضطرابات المصاحبة، وتفسير وإيضاح المنهج الصحيح، وكشف المذاهب المنحرفة والفكر الضال.
Advertisements
الجريدة الرسمية