رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"المحكمة العليا" ترد طعون ترامب على نتائج انتخابات 4 ولايات أمريكية

دونالد ترامب
دونالد ترامب
رفضت المحكمة الأمريكية العليا، مساء أمس الجمعة، دعوى قدمها مدعي عام ولاية تكساس وساندها الرئيس دونالد ترامب، تطالب بعدم احتساب أصوات ولايات ويسكونسن وبنسلفانيا وميشيجان وجورجيا، في الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم 3 نوفمبر الماضي.



ويأتي رفض المحكمة العليا الدعوى، قبل أيام من الموعد النهائي القانوني يوم الإثنين المقبل، لممثلي المجمع الانتخابي في كل ولاية للتصويت على المصادقة النهائية على النتائج، وإرسالها إلى الكونجرس للتصديق عليها يوم السادس من الشهر المقبل.


وسارع مشرعون جمهوريون لدعم ترامب في محاولته إبطال نتائج الانتخابات، التي لا يزال يصر على أنها كانت مزورة، إذ أعلن 106 نائبين جمهوريين في الكونجرس، الخميس الماضي، تأييدهم للدعوى القضائية التي رفعتها ولاية تكساس إلى المحكمة العليا.


وردت الولايات الأربع المستهدفة بالدعوى، وجميعها متأرجحة فاز بها بايدن، وطالبت المحكمة العليا برفض تلك الدعوى، متهمة ولاية تكساس بالسعي لإلغاء النتائج بالاستناد إلى مزاعم وهمية.


وتشير النتائج المعلنة، إلى حصول الرئيس المنتخب جو بايدن على 306 من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل 232 صوتا لترامب، ورغم تصديق كل الولايات على النتائج، وخسارته الدعاوى التي رفعها سابقا، يواصل ترامب الطعن في الانتخابات ويصفها بالمزورة.
Advertisements
الجريدة الرسمية