رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«المحكمة العسكرية العليا» بتركيا تعلن رفضها محاولات الانقلاب

محاولة الانقلاب الفاشلة
محاولة الانقلاب الفاشلة بتركيا

أعلنت المحكمة العسكرية العليا التركية، اليوم السبت، معارضتها لكافة المحاولات الانقلابية، والتزامها بسيادة القانون.

وأفادت المحكمة، في بيان لها، أن "المحكمة العسكرية العليا، الملتزمة بسيادة القانون والديمقراطية والجمهورية، تعلن للرأي العام رفضها لكافة المحاولات الانقلابية".


وأوقفت قوات الأمن الخاصة التركية، في وقت سابق اليوم، نحو 200 عسكري، بينهم ضباط، في عملية أمنية بمقر القيادة العامة للدرك في العاصمة أنقرة، في إطار المحاولة الانقلابية الفاشلة التي نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ"فتح الله كولن" الإرهابية، بحسب ما أفاد به مراسل الأناضول.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ"منظمة الكيان الموازي" الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه مقرات البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.
Advertisements
الجريدة الرسمية