Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

المتحدثة باسم بايدن عن قرار ترامب برفع حظر السفر: كأنه لم يكن

خارج الحدود 5
ترامب وبايدن

أعلنت جين ساكي، المتحدثة باسم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن "الإثنين" أن الإدارة المقبلة لن تطبّق القرار الذي أصدره لتوّه الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب والقاضي برفع الحظر المفروض على المسافرين إلى الولايات المتّحدة من البرازيل وغالبية الدول الأوروبية بدءًا من الأسبوع المقبل.

وفي تغريدة على "تويتر" قالت ساكي التي ستتسلّم "الأربعاء" مهام المتحدثة باسم البيت الأبيض: إن "هذا ليس الوقت المناسب لرفع القيود المفروضة على التنقلات الدولية".

وكان مسؤولان أمريكيان كشفا عن أن الرئيس دونالد ترامب قرر رفع القيود المفروضة على السفر من معظم الدول الأوروبية والبرازيل بسبب فيروس كورونا المستجد اعتبارًا من 26 يناير الجاري.

وقال المصدران لرويترز: إن ترامب سيرفع القيود التي فُرضت في وقت سابق بسبب فيروس كورونا المستجد، على دخول البلاد لغير مواطني الولايات المتحدة الذين زاروا مؤخرًا معظم الدول الأوروبية أو البرازيل اعتبارًا من 26 يناير الجاري.

وفي وقت سابق، فحصت إدارة أمن النقل الأمريكية مليونًا و280 ألف مسافر في مطارات البلاد، وهو أعلى مستوى منذ منتصف مارس، عندما تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد إلى خفض الطلب على السفر.

وتم فحص نحو 10 ملايين و200 ألف شخص في المطارات الأمريكية، خلال عشرة أيام في أواخر ديسمبر الماضي، مقارنة بنحو 25 مليونًا خلال نفس الفترة من 2019، حسبما أفادت وكالة "رويترز".

في سياق متصل، ألقت الشرطة في الولايات المتحدة القبض على مواطن من كاليفورنيا عاش في مطار شيكاغو لمدة ثلاثة أشهر خوفًا من فيروس كورونا.

ووفقًا لضباط إنفاذ القانون، وصل أديتيا سينج البالغ من العمر 36 عامًا إلى شيكاغو في 19 أكتوبر، وعاش منذ ذلك الحين في المنطقة الأمنية بمطار أوهير الدولي، بحسب ما نقلته صحيفة "إن بي سي" المحلية.
وتم اعتقاله يوم السبت الماضي 16 يناير، عندما أظهر بطاقة مسروقة لعامل آخر في المطار.

وقال سينج إنه كان يتناول الطعام الذي قدمه له بعض المسافرين. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements