رئيس التحرير
عصام كامل

المبعوث التجاري البريطاني يزور القاهرة لتعزيز التجارة والاستثمار

فيتو

وصل "جيفري دونالدسون"، المبعوث التجاري البريطاني، و"لويس تايلور"، رئيس وكالة تمويل الصادرات البريطاني، إلى القاهرة، اليوم الأحد، لبحث تعزيز التجارة والاستثمار بين المملكة المتحدة ومصر.


وأوضحت السفارة البريطانية، في بيان على موقعها الإلكتروني، أن تلك الزيارة جاءت في ظل إنشاء الحكومة لوزارة التجارة الدولية لقيادة توسيع العلاقات التجارية العالمية بالتزامن مع خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وقالت إن الزيارة تشمل عقد عدد من الاجتماعات مع رجال الأعمال المصريين، وعدد من المسئولين رفيعي المستوى وفى مقدمتهم المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وطارق قابيل وزير التجارة والصناعة واللواء دكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي والدكتورة داليا خورشيد وزيرة الاستثمار والسيد طارق الملا وزير البترول.

ونقلت السفارة عن السير جيفري قوله: "سعيد أن أكون في القاهرة مجددا في وقت يوجد فيه اهتمام ملحوظ بالتجارة بين مصر والمملكة المتحدة، وشهدت الشهور القليلة الماضية استفسارات عديدة من شركات بريطانية تريد العمل في مصر ويبرز اهتمام هذه الشركات عن الفرص المتاحة في عدد من القطاعات التجارية المصرية".

وتابع: "أتطلع للقاء الوزراء والمسئولين في الحكومة المصرية وأيضا قادة رجال الأعمال المصريين لمناقشة كيفية تعظيم هذه الفرص وتقوية العلاقات التجارية الثنائية بين بريطانيا ومصر".
الجريدة الرسمية