رئيس التحرير
عصام كامل

المبعوث الأممي يؤكد دعم مجموعة الدول الـ18 للمفاوضات اليمنية

إسماعيل ولد الشيخ
إسماعيل ولد الشيخ أحمد

أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد دعم مجموعة الدول الــ18 الراعية لاتفاق نقل السلطة في اليمن لمفاوضات السلام اليمنية والمرجعيات المتفق عليها من أجل استعادة الدولة وعودة الشرعية.


وأشار ولد الشيخ، خلال لقائه اليوم في الكويت، نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الخارجية رئيس الوفد المفاوض في المشاورات، عبد الملك المخلافي، إلى أن سفراء مجموعة الدول الــ 18 وعلى رأسهم سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي أكدوا دعمهم لجهوده التي يبذلها لإحلال السلام في اليمن.

وأطلع المبعوث الأممي المسئول اليمني، على نتائج لقائه سفراء مجموعة الدول الــ 18 يوم أمس في الكويت، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية وأفاد ولد الشيخ أن السفراء أعربوا عن تقديرهم للوفد الحكومي لالتزامه بالحضور إلى المشاورات، مثمنين موقفهم المسئول والجاد.

من جهته أكد نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية رئيس الوفد المفاوض في مشاورات الكويت تنصل مليشيا الانقلابيين عن التزاماتها المتعلقة بإحلال السلام في البلاد.

وأعرب الوفد المفاوض عن السلطة الشرعية في اليمن، عن تقديره العالي لدور المبعوث الخاص وللجهود التي يبذلها من أجل انعقاد المشاورات والتوصل إلى السلام.

وأكد الوفد الحكومي استمرار دعمه وتعاونه مع المبعوث الأممي للوصول إلى السلام الشامل في البلاد.
الجريدة الرسمية