Advertisements
Advertisements
الجمعة 18 يونيو 2021...8 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

المبعوث الأمريكي باليمن: هجمات الحوثيين على السعودية مقلقة للغاية

خارج الحدود 608040a64236040e39705044 (1)
عناصر من جماعة (الحوثيون)

حذر المبعوث الأمريكي الخاص بـ اليمن، تيم ليندركينج، من أن "تزايد الهجمات عبر الحدود الحوثية على المملكة العربية السعودية هواتجاه  مقلق للغاية".


تهديد جهود السلام 

قال تيم ليندركينج لأعضاء الكونجرس الأمريكي: "إذا لم نوقف القتال في مأرب فسيؤدي إلى موجة أكبر من المعارك والاضطرابات"، معتبرا أن "هجوم الحوثيين على مأرب هو أكبر تهديد لجهود السلام".

وأشار المبعوث الأمريكي الخاص باليمن إلى أن "دعم إيران للحوثيين كبير جدا وفتاك"، مؤكدا أن "الولايات المتحدة سترحب بقيام إيران بدور بناء في إنهاء الحرب في اليمن، في حين أنها لم تلحظ أي مؤشر على ذلك".


أسلحة إيران 


ولفت إلى أنه "كان من الصعب إيقاف السفن التي تحمل أسلحة من إيران إلى الحوثيين في اليمن"، مشددا على أن "الولايات المتحدة بحاجة إلى مزيد من المساعدة الدولية في وقف شحن أسلحة إيران إلى الحوثيين".

وأضاف: "أمريكا تضغط على السعودية للسماح بوصول مزيد من المساعدات والبضائع إلى اليمن".

جدير بالذكر أن الحوثيون  ارتكبوا قبل وقت سابق من اليوم جريمة وحشية ضد مغترب حيث لم تمهل المواطن اليمني عبدالفتاح المليكي، سوى ساعات معدودات، بعد وصوله من المهجر حتى اقتحمت منزله واقتادته لجهة مجهولة.
                                                
معتقلات المليشيات
                                                                                 
وبعد أربعة أيام من الاختفاء في معتقلات المليشيات، سلّم الحوثيون المواطن المليكي إلى أهله جثةً هامدة محروقة وذلك في بلدة "الحوبان"، شرق محافظة تعز، جنوبي اليمن.


أهالي وجيران عائلة المليكي، تحدثوا للصحافة عن فرحة الأسرة التي لم تكتمل بعودة عائلها من الاغتراب في المملكة العربية السعودية منذ أعوام؛ ليقضي إجازة شهر رمضان بين ذويه.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements