رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكويت تمنع غير المطعمين من دخول المطاعم والمجمعات والمحلات

الكويت
الكويت
قال رئيس مركز التواصل الحكومي الكويتي طارق المزرم: إن مجلس الوزراء الكويتي قرر منع الأشخاص غير المُطعمين من دخول المطاعم والمجمعات والمحلات، مع السماح للمقيمين بدخول الكويت شرط حصولهم على جرعتين من اللقاح، مع استمرار منع المواطنين غير المطعمين بجرعتين من اللقاح المضاد لكورونا من السفر.


وأضاف المزرم أنه سيكون هناك حجراً منزلياً لمدة 7 أيام للوافدين القادمين إلى الكويت، لحين ظهور سلبية pcr، فضلا عن عدم السماح بدخول المطاعم والصالونات والمجمعات الكبرى لغير الملقحين.

وأشار إلى استمرار العمل بقرار إغلاق المجمعات في الساعة 8 مساءً، وتكليف ديوان الخدمة المدنية بدراسة تقسيم العمل في الجهات الحكومية التي تقدم خدمات للمراجعين إلى دوامين؛ صباحي وآخر مسائي.

تطبيقا كورونا
وكانت مصادر حكومية، أكدت في وقت سابق اليوم الخميس، أن دخول الأندية الصحية والمجمعات والمطاعم والمقاهي سيكون عن طريق تطبيقي "مناعة" أو "هويتي". 

وكانت المصادر قد كشفت أن مجلس الوزراء قرر في اجتماعه الذي عقده اليوم الخميس، منع الأشخاص غير المُطعمين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا من دخول المطاعم والمجمعات والمحلات.

وأكدت المصادر أن دخول المطاعم والمجمعات، والمطاعم والمقاهي سيكون للمطعمين بجرعتين، وليس جرعة واحدة.

وأضافت المصادر أن هذه القرارات تستهدف حماية المجتمع من تفشي فيروس كورونا، خاصة مع وجود تحورات له.

دلتا
وجاء قرار مجلس الوزراء في إطار مواجهة الحكومة للفيروس المتحور «دلتا»، الذي أعلنت وزارة الصحة قبل أيام اكتشاف حالات مصابة به في الكويت.

وكانت اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا بالكويت قد رفعت توصياتها إلى مجلس الوزراء، المتعلقة بسبل مكافحة المتحور «دلتا»، بعد إطلاعها على التقارير الواردة من الجهات الصحية.

ورفعت اللجنة العليا لطوارئ «كورونا» توصية إلى مجلس الوزراء الكويتي أثناء انعقاد اجتماعه حالياً للسماح بعودة المقيمين المطعمين ممن تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى الكويت.
Advertisements
الجريدة الرسمية