رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكويت تسمح بصلاة القيام والتراويح في المساجد خلال رمضان

الكويت
الكويت
أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي عيسى الكندري أن صلاة القيام والتراويح ستقام في رمضان، وسيسمح للمواطنين بالذهاب إليها سيراً على الأقدام للمساجد القريبة من منازلهم.


وزارة الأوقاف

ونقلت صحيفة "القبس" عن الوزير الكويتي أن وزارة الأوقاف ستشدد على التزام المصلين بالاشتراطات الصحية، وسيتم تخفيض وقت الصلاة كاحتراز صحي.

حظر جزئي

وكانت دولة الكويت أعلنت اليوم الخميس تمديد حظر التجوال الجزئي في البلاد حتى 22 أبريل، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".




لقاح كورونا

يذكر أن الكويت، أكدت أن 322 ألف شخص تلقوا لقاحا ضد فيروس كورونا المستجد حتى الآن.

وأكد مجلس الوزراء الكويتي، أن نسبة الإصابة بفيروس كورونا مرتفعة مقارنة بعدد المسحات. 

غير الكويتيين


وفى وقت سابق أعلنت السلطات الكويتية، تمديد منع دخول غير الكويتيين إلى البلاد حتى إشعار آخر، وذلك ضمن إجراءات منع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقرر مجلس الوزراء الكويتي خلال اجتماعه الاستثنائي، برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، فرض حظر تجول جزئي في كافة أرجاء البلاد، في الفترة من الخامسة مساء وحتى الخامسة صباحًا، لمدة شهر كامل وفق صحيفة "القبس".

إصابات كورونا


وكانت إصابات كورونا في الأيام الثلاثة الماضية في الكويت شهدت قفزة قياسية، وبلغ إجمالي الإصابات خلال تلك الأيام 4466 حالة جديدة، و20 حالة وفاة.
                                                                   
وفي وقت سابق، أكدت مصادر حكومية مسؤولة في الكويت أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه على صرف مكافآت إضافية للعاملين في الصفوف الأولى في مواجهة جائحة كورونا.
                                                                  
وقالت المصادر، إن مجلس الوزراء سيحيل هذا القرار إلى مجلس الأمة للموافقة عليه. 
                                                                
وفي وقت لاحق، اعتمد مجلس الوزراء مشروع قانون لفتح اعتماد إضافي بمبلغ 600 مليون دينار، لتغطية مكافآت الصفوف الأمامية في مواجهة فيروس كورونا، ورفعه إلى أمير البلاد، تمهيدا لإحالته إلى مجلس الأمة.
Advertisements
الجريدة الرسمية