رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكويت ترخص الاستخدام الطارئ لدواء "سوتروفيماب" في علاج كورونا

مستشفي بالكويت
مستشفي بالكويت
أعلنت وزارة الصحة الكويتية إصدار ترخيص للاستخدام الطارئ لدواء سوتروفيماب (7831-VIR) لعلاج حالات كوفيد-19 الخفيفة إلى المتوسطة.


دواء سوتروفيماب
وقال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية، الدكتور عبدالله البدر، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن دواء سوتروفيماب يعتبر من فئة أدوية الأجسام المضادة أحادية النسيلة ويستخدم لعلاج حالات (كوفيد-19) الخفيفة إلى المتوسطة لدى البالغين والأطفال 12 سنة وما فوق وبوزن 40 كيلوجراما على الأقل للمعرضين لمخاطر الإصابة.



وأضاف البدر أن الدواء يستخدم أيضا لعلاج الأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عاما أو أكبر أو الذين يعانون من حالات طبية معينة، مشيرا إلى أن هذا الدواء لا يستخدم لمرضى (كوفيد-19) الذين يتلقون العلاج بالمستشفى أو الذين يحتاجون إلى علاج بالأكسجين بسبب إصابتهم بفيروس (كورونا).

حلول علاجية 
ولفت إلى أن المدير العام ونائب الرئيس في شركة (جي إس كي) المصنعة للدواء في منطقة الخليج جيزم أكالين أكدت للوزارة أن (سوتروفيماب) سوف يثبت أنه أحد الحلول العلاجية المبتكرة والفعالة في مجموعة أدوات الوقاية والعلاج المستخدمة في الكويت من منطلق الشراكة الوثيقة في تقديم هذه التكنولوجيا الجديدة للمرضى الذين يحتاجون إليها.

يذكر أن الكويت هي ثاني دولة في الشرق الأوسط تقر استخدام العلاج بالأجسام المضادة لعلاج الحالات المتوسطة من كوفيد-19 بعد الإمارات.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أيضا أن الكويت تبرعت بمبلغ 40 مليون دولار يوم الأربعاء لبرنامج كوفاكس العالمي لتوفير اللقاحات للدول النامية.
Advertisements
الجريدة الرسمية