الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

الكنيست: 6 مرشحين تقدموا رسميا بأوراقهم للرئاسة الإسرائيلية

خارج الحدود
رئيس الكنيست السابق بنيامين بن إليعازر

أحمد علاء


ذكر تقرير للإذاعة العامة الإسرائيلية أن6 مرشحين تقدموا رسميًا بطلبات ترشيح لانتخابات الرئاسة الإسرائيلية، قبل انتهاء موعد تلقى الطلبات الذي ينتهي بنهاية الشهر الجاري، على أن تعقد الانتخابات في العاشر من يونيو المقبل.اضافة اعلان


ولفت التقرير إلى رؤوفين ريفلين " رئيس الكنيست السابق وبنيامين بن إليعازر" وزير الدفاع الأسبق" والقاضية المتقاعدة داليا دورنر قدموا أوراق ترشيحهم رئيس الكنيست يولي إدلشتاين.

وقال بن اليعازر المرشح للرئاسة، أنه الأجدر بالفوز بمنصب الرئيس كونه يتمتع بخبرات كبيرة في مجالات السياسة والأم،ن وعلي المستوي الحزبي والحكومي، إلى جانب أنه يحظي بدعم فئة كبيرة من أعضاء الكنيست الإسرائيلي.

وأكد المرشح الرئاسي "ريفيلين" أنه يجب على جمع المرشحين أن يرتقوا بمنصب رئيس الدولة، مشيرا إلى أن مهمة الرئيس الإسرائيلي توحيد صفوف الشعب.

وأشار رئيس الكنيست الإسرائيلي إلى احتمال انضمام مرشحين آخرين إلى الستة الذين قدموا أوراقهم حتى الآن بعد تمكنهم من جمع توقيعات 10 نواب كنيست يؤيدون ترشيحهم.

ولفت "أدلشتاين" إلى أن الـ"6" مرشحون الذين تمكنوا من جمع التوقيعات هم، روبين ريفيلين ريفلين "رئيس الكنيست السابق"، وبنيامين بن اليعازر " وزير دفاع سابق"، داليا ايتسك "رئيسة كنيست سابقة"، مئير شطريت " وزير سابق"، دان شختمان "حائز على جائزة نوبل في الكيمياء"، وداليا دورنر "قاضية سابقة".