رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القوات العراقية تنفذ عمليات عسكرية لتحرير الأنبار


أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن انطلاق عمليات عسكرية للجيش العراقي مدعوما بالحشد الشعبي والعشائر السنية لتحرير محافظة الأنبار من "داعش" تحت عنوان "لبيك ياحسين" لتطويق المحافظة من ثلاث جهات.

وقال وزير الدفاع العراقى خالد العبيدي، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك):" الآن جحافل قواتنا المسلحة بجميع صنوفها وبإسناد من أبناء الحشد الشعبي وغيارى العشائر يبدأون عملية تحرير الأنبار من عصابات داعش".

من جهته، قال أحمد الأسدي، المتحدث باسم قيادة قوات "الحشد الشعبي" المؤلفة من فصائل شيعية تقاتل إلى جانب القوات الحكومية، اليوم الثلاثاء لفرانس برس "انطلقت عملية لبيك يا حسين في مناطق شمال صلاح الدين وجنوب غرب تكريت وشمال شرق الرمادي، والتي ستطوق الرمادي من الجهة الشرقية".

وأشار الأسدي إلى مشاركة قوات من الجيش والشرطة الاتحادية وقوات مكافحة الإرهاب وأغلب فصائل الحشد الشعبي في عملية "لبيك يا حسين".

وأضاف الأسدي، وهو نائب عن حزب الدعوة، أن "الجزيرة التي تربط بين صلاح الدين والأنبار ستحرر في هذه العملية التي تهدف إلى تطويق محافظة الأنبار".

وأكد أن "العملية مقدمة لتطويق محافظة الأنبار من أجل تحريرها"، وتشترك محافظة الانبار بحدود طويلة مع محافظة صلاح الدين، كبرى مدنها تكريت (160 كلم شمال بغداد) التي اُعلن تحريرها رسميا نهاية مارس الماضى من سيطرة داعش.

وعن بدء عمليات تحرير الانبار، قال الأسدي "بعد اكتمال عملية لبيك ياحسين ستبدأ عملية تحرير الأنبار" وتابع "أتوقع بدئها خلال أيام".

وشدد المتحدث قائلا إن "انتصاراتنا ستكون سريعة لأن استعداداتنا قوية"، وتنفذ القوات العراقية بمساندة الحشد الشعبي عمليات في مناطق شرق وجنوب منطقة الرمادي، مركز محافظة الأنبار التي يسيطر الجهاديون على أغلبها. وتشترك الأنبار، أكبر محافظات العراقية، بحدود مع سوريا والأردن والسعودية.

ش.ع/ ح.ز (د.ب.أ، رويترز)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

Advertisements
الجريدة الرسمية