رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القوات الإسرائيلية في حي الشيخ جراح تنكل بفتاتين وتعتقلهما

إسرائيل
إسرائيل
Advertisements
اعتقلت القوات الإسرائيلية، صباح اليوم السبت، فتاتين من حي الشيخ جراح في القدس، بعد الاعتداء عليهما بالضرب.

ونقلت مصادر فلسطينية عن شهود عيان، قولهم إن الفتاتين أصالة وإليسار القاسم، حاولتا الدخول إلى منزليهما في حي الشيخ جراح، فطالبهما الجندي المتمركز على حاجز مدخل الحي بإبراز بطاقة الهوية، وخلال ذلك اعتدى عليهما بالدفع والضرب.


وتواصل القوات الإسرائيلية حصار حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، للشهر الثاني على التوالي، بوضع الحواجز على كافة مداخل الحي.

قرار ألمانيا
أقر البرلمان الألماني في جلسة وصفت بـ"الضخمة" سلسلة من القوانين الجديدة، منها حظر رفع أعلام حركة "حماس" الفلسطينية باعتبارها "رموزا إرهابية".

وأقر البرلمان الألماني في جلسته العادية قبل الأخيرة للدورة الانتخابية الحالية، بسبب جدول أعمالها الكبير، قانونا يجرّم "إظهار علامات (أو رموز) التنظيمات الإرهابية والشتائم".

وبحسب نص الجلسة البرلمانية المنشورة في موقع "welt" الألماني، حظر البرلمان "إظهار رموز التنظيمات الإرهابية، على وجه الخصوص، يشمل هذا علم حركة حماس الإسلامية الراديكالية"، كما جاء في المصدر.

جدل في ألمانيا بسبب القرار
وتأتي هذه الخطوة بعد أسابيع من خروج عشرات الآلاف إلى الشوارع في جميع أنحاء البلاد للمطالبة بالحرية والعدالة والتحرير للأراضي الفلسطينية بالتزامن مع القصف الإسرائيلي لغزة الذي استمر 11 يومًا.

وقال النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU)، ثورستين فراي، في تصريحات نقلها موقع "morningstaronline"، إن الحظر المقترح يرسل "إشارة واضحة لمواطنينا اليهود"، وأضاف: "لا نريد أن ترفع أعلام المنظمات الإرهابية على الأراضي الألمانية".

منظمة إرهابية
وتم تصنيف حركة "حماس" الفلسطينية والتي تتخذ من قطاع غزة المحاصر مقرا لها، منظمة إرهابية من قبل إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وشوهد علمها المميز باللونين الأخضر والأبيض خلال المظاهرات الأخيرة المطالبة بوقف الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، في المقابل، تم رفع العلم الإسرائيلي في عدد كبير من المباني الحكومية خلال الهجوم على غزة تعبيرا عن التضامن مع تل أبيب.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية