رئيس التحرير
عصام كامل

القبض على 3 صحفيين بالجزيرة في قضية تحليق طائرات فوق باريس


أفادت تقارير إعلامية، أن السلطات الفرنسية ألقت القبض على ثلاثة من صحفيى قناة الجزيزة القطرية بباريس، في قضية إطلاق طائرات دون طيار في العاصمة الفرنسية باريس، فيما لم تعلن وسائل الإعلام الفرنسية حقيقة الخبر.


وقالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن تحليق طائرات غامضة مجهولة الهوية فوق باريس لليلة الثانية على التوالي، تعد أحدث حلقة للغز الذي دام أشهر طويلة حيرت الشرطة الفرنسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطائرات دون طيار رصدت بالقرب من السفارة الأمريكية وبرج إيفل والعديد من الطرق الرئيسية المؤدية إلى خارج العاصمة.

وأوضحت الصحيفة أن تحليق الطائرات دون طيار ليس له مبرر وتحلق فوق الأماكن الأكثر حساسية في البلاد وحلقت من قبل في شهر أكتوبر فوق محطات الطاقة والمباني الحكومية وخليج بريتاني الذي يضم غواصات نووية وأثير قلق فرنسا التي هي في حالة تأهب قصوى منذ شهر يناير بعد الهجمات القاتلة على مجلة شارلي إيبدو الساخرة ومتجر كوشير في باريس.


ولفتت الصحيفة إلى أن لغز الطائرات دون طيار التي تحلق فوق باريس ربما يكون جزءا من عملية إجرامية أو مزحة لأن الطائرات دون طيار صغيرة ويمكن شراؤها بسهولة بتكلفة منخفضة في فرنسا ويمكن لأى شخص أن يكون المسئول عنها.

وفتحت السلطات تحقيقا بعد رصد الطائرات التي يحظر تحليقها في سماء باريس، مساء الإثنين.
الجريدة الرسمية