Advertisements
Advertisements
الخميس 4 مارس 2021...20 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"العربية": معاذ الخطيب يزور منطقتين خارج نطاق سيطرة النظام السوري

خارج الحدود
معاذ الخطيب رئيس الإئتلاف الوطنى السورى

دمشق أ ش أ


ذكرت قناة "العربية" الفضائية أن رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية معاذ الخطيب زار مناطق خارجة عن سيطرة الحكومة السورية شمال البلاد اليوم (الأحد)، وذلك في زيارة تعتبر الأولى له منذ انتخابه رئيسا للائتلاف السوري المعارض.
ونقلت قناة "العربية" الإخبارية مساء اليوم الأحد، عن مصدر في المعارضة السورية قولها "إن الخطيب زار مدينتي منبج وجرابلس في ريف حلب وتجول في شوارعهما لبضع ساعات قبل أن يغادر عائدا إلى تركيا".
وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أن الزيارة أحيطت بالكتمان "لأسباب أمنية"، شارحا أن الخطيب "زار المنطقة ليطمئن على أحوال الناس، ويناقش أوضاعهم المعيشية".
وذكر المصدر أن رئيس الائتلاف التقى "مسئولين محليين وناقش معهم انتخابات مجلس محافظة حلب الجارية اليوم في غازي عنتاب في تركيا".
وفي شريط فيديو بثته تنسيقية مدينة جرابلس على موقع "يوتيوب" على شبكة الإنترنت، يمكن رؤية الخطيب وهو "يتجول في شوارع مدينة منبج"، بحسب ما يقول مصور الشريط.
وتشهد سوريا منذ ما يقرب من عامين حركة احتجاجات مناهضة للنظام الحاكم تطورت لتشهد عمليات عسكرية وأعمال عنف في معظم المناطق، مما أسفر عن سقوط آلاف الضحايا بين قتيل وجريح ونزوح مئات الآلاف الآخرين إلى داخل وخارج البلاد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements