رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العراق تنظم سباق دراجات نسائي بمعقل "داعش" السابق

ماراثون نسائي في
ماراثون نسائي في العراق

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة نينوى العراقية  مسابقة  تحت عنوان "سباق التحدي" للإناث، الذي أنطلق من الموصل القديمة والجامع النوري الكبير، إلى شارع النجفي في عاصمة المحافظة  بعد أن تمكنت  القوات العراقية من طرد التنظيم الإرهابي داعش  وإعادة الحياة .



ماراثون نسائي

وصرحت إحدى منظمات الماراثون قائلة: "هذا أول ماراثون نسائي من نوعه في مدينة الموصل، حيث شاركت فتيات وسيدات من أنحاء المدينة والمحافظة ككل بأقضيتها ونواحيها، من بعشيقة إلى قرقوش".

كان اللافت في الماراثون أنه كسر الصورة النمطية عن المرأة، وشاركت فيه متسابقات من شتى المكونات العراقية، القومية والإثنية والدينية، مما أضفى مزيدا من الألق الجمالي على المشهد .


مبادرة رياضية لافتة
 وتكمن أهمية هذه المبادرة الرياضية اللافتة، في كسر احتكار الرجال لركوب الدراجات، حيث كانت هذه العادة في العراق مقصورة عليهم.

تندرج هذه الفعالية الرياضية النسوية، التي شاركت فيها 35 سيدة وفتاة، في إطار محاولات منطقة الموصل نفض آثار التشدد الذي سيطر على المدينة عندما كانت في قبضة تنظيم "داعش".

كانت المرأة دفعت الثمن الأكبر لتلك المرحلة الصعبة، من القتل والسبي والاغتصاب والزواج بالإكراه إلى البيع في أسواق النخاسة.

 علي الجانب الأخر أعلن الحشد الشعبي العراقي اليوم الثلاثاء، اعتقال 6 عناصر إرهابية كانت تخطط لشن هجمات إجرامية ضد أهداف أمنية ومدنية في محافظة نينوى شمال شرقي البلاد.

قوة مشتركة

ذكر الحشد في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية، أنه "بناء على معلومات استخبارية دقيقة وبحسب مذكرات إلقاء قبض، نفذت قوة مشتركة من قيادة عمليات نينوى في الحشد الشعبي، واستخبارات اللواء 30، عملية أمنية محكمة.

تمكنت خلالها من اعتقال 6 من العناصر الإرهابية المطلوبة للقضاء وفق مذكرات اعتقال، وتم تسليمهم للجهات الأمنية وفق مذكرات تسليم رسمية".

جدير بالذكر أن القوات الأمنية العراقية تحبط من حين لآخر مخططات لشن هجمات إجرامية ضد أهداف أمنية ومدنية في ربوع البلاد.

Advertisements
الجريدة الرسمية