رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العبيدي: مشاركة القوات الأمريكية في تحرير الأنبار قرار عراقي


أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، أن قوات البيشمركة الكردية جزء من المنظومة الدفاعية العراقية، و"سيتم التنسيق معها في معركة الأنبار إن دعت الحاجة"، مبينا أن القوات العراقية تلقت الأسلحة والذخائر الضرورية لمعركة استعادة السيطرة على الأنبار.


قال وزير الدفاع العراقي، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية: "إن التحضيرات جارية لعملية استعادة السيطرة على الأنبار، وأرسلنا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر إلى مناطق الخالدية والحبانية".

وبخصوص المشاركة البرية للولايات المتحدة الأمريكية بمعركة الأنبار، لم ينف الوزير العراقي إمكانية إرسال قوات برية أمريكية للمشاركة في المعركة، مضيفا: "القرار في ذلك يعود إلى العراق لا أمريكا".

وأشار وزير الدفاع العراقي إلى الدور المحتمل لقوات البيشمركة في العملية المرتقبة، مبينا أن "قوات البيشمركة جزء من المنظومة الدفاعية العراقية، وسيتم التنسيق معها في معركة الأنبار إن دعت الحاجة".

ونفى وزير الدفاع العراقي، وجود مستشارين إيرانيين في جبهات القتال في محافظة الأنبار، مؤكدا أن القوات العراقية ستقوم بدورها لتحرير المحافظة.

وبخصوص انسحاب القوات العراقية من الرمادي، قال خالد العبيدي: "ستتم محاسبة كل من تورط وتسبب في عملية انسحاب الجيش من محافظة الأنبار، وتم تشكيل لجنة عليا للتحقيق في ذلك، من قبل القائد العام للقوات المسلحة العراقية ورئيس الوزراء حيدر العبادي".
Advertisements
الجريدة الرسمية