Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الطيران الإسرائيلي يقصف موقعين شرق دير البلح وسط قطاع غزة

خارج الحدود الطائرات الإسرائيلية تقصف موقعين شرق دير البلح
الطائرات الإسرائيلية تقصف موقعين شرق دير البلح

قصف الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، موقعين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات أو ضحايا جراء العملية.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن طائرة حربية إسرائيلية من نوع (إف - 16) قصفت بصاروخين موقعين شرق دير البلح، ما أدى إلى تدميرهما، وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين المجاورة.

وكان قد أصيب الليلة الماضية ثلاثة شبان على الأقل بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت على الحدود الشرقية لقطاع غزة، عقب قمع تظاهرة نصرة للأقصى، وإسنادًا لأبناء الشعب في مدينة القدس المحتلة الذين يتعرضون لاعتداءات وحشية من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين في المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح.

ودعت الأمانة العامة لمجلس حكماء المسلمين، المجتمع الدولي، إلى التحرك بجدية لوقف التوتر في القدس الشريف. 

وحذرت الأمانة العامة للمجلس في بيان اليوم من "تنامي مشاعر الكراهية بين أصحاب الأديان، مما يتيح الفرصة أمام صناع الخطاب المتطرف لاستغلالها في الترويج للكراهية والتشدد".

وقال الدكتور سلطان فيصل الرميثي، أمين عام مجلس حكماء المسلمين: إن استخدام العنف وخطابات التحريض غير مقبول ويتنافى مع دعوتنا الدائمة لتغليب صوت العقل والحكمة.

الالتزام بالمواثيق
وأشار "الرميثي" إلى "أهمية الالتزام بالمواثيق الدولية المتعلقة باحترام وحماية دور العبادة"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" عن البيان.

مواجهات
ومنذ بداية شهر رمضان، تشهد القدس الشرقية، والعديد من مناطق الضفة الغربية مواجهات بين الجيش الإسرائيلي والمواطنين الفلسطينيين، واعتداءات متكررة من المستوطنين في المدينة المقدسة.

البالونات الحارقة
وأطلق نشطاء فلسطينيون، أمس السبت، عشرات البالونات الحارقة نحو التجمعات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة احتجاجًا على أحداث القدس.

جاء ذلك، إيذانًا باستئناف ما يعرف بـ"الأدوات الخشنة" لمسيرة العودة التي توقفت مطلع العام الماضي بعد تفاهمات تهدئة غير مباشرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

حملة اعتقالات
وتنفذ الشرطة الإسرائيلية، حملة اعتقالات في صفوف الشبان الفلسطينيين في مدينة القدس الشرقية، فيما يتأهب الجيش للتصعيد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements