رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطائرات الإسرائيلية تستهدف منزل رئيس حركة "حماس" في غزة

استهداف منزل قائد
استهداف منزل قائد حركة "حماس" في غزة
أفاد مراسل RT بأن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت منزل قائد حركة "حماس" في غزة، يحيى السنوار، وسط محافظة خان يونس.


خليل الحية
يذكر أن وسائل إعلام دولية، أكدت مساء أمس السبت، قصف منزل القيادي في حركة "حماس" خليل الحية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

مؤسسات إعلامية
يأتي ذلك مع استمرار المواجهات والتصعيد المتبادل، حيث دمرت القوات الإسرائيلية في وقت سابق برجًا سكنيًا من 13 طابقًا على الأقل، ويضم مكاتب مؤسسات إعلامية أبرزها أسوشيتد برس وسوته بالأرض.

ونقلت العديد من قنوات التلفزة العالمية عملية قصف البرج على الهواء مباشرة، من لحظة اتصال القوات الإسرائيلية على مالكه والطلب منه إخلاءه وصولًا إلى قصفه بسلسلة غارات عنيفة انتهت بانهياره.

صدمة الإعلام الأمريكي
وحاول مالك البرج خلال حديثه مع الضابط الإسرائيلي، أخذ موافقة للسماح للصحفيين بالوصول إلى مكاتبهم لاستخراج كاميرات التصوير والأدوات العمل ولكنه رفض ذلك.

ويضم البرج مكاتب العديد من وسائل الإعلام الدولية من أبرزها مكتب أسوشيتد برس الأمريكية، ومكتب قناة "الجزيرة" الفضائية في غزة.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لوكالة "أسوشيتد برس": إن المؤسسة الإعلامية الأمريكية "أصيبت بالصدمة والذعر" بعد أن دمر الجيش الإسرائيلي المبنى.

وقال جاري برويت، الرئيس التنفيذي لوكالة أسوشييتد برس في بيان: "إنهم يعرفون منذ فترة طويلة موقع مكتبنا، ويعرفون أن الصحفيين كانوا هناك"، مضيفًا أنه تم تحذير المؤسسة من الضربة، وتم إجلاء الصحفيين في الوقت المناسب.

وقبل وقت سابق من أمس أعلنت قناة الجزيرة القطرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ضرب مبنى الجلاء الذي يضم مقرها وعددًا من وسائل الإعلام العالمية في قطاع غزة.

وذكرت صحفية في القناة عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر أن الجيش الإسرائيلي وجه تحذيرًا بأنه سيقصف المبنى بعد ساعة، وأشارت إلى أن العاملين في القناة وثقوا الاتصال الذي جرى بين صاحب المبنى والضابط الإسرائيلي.
Advertisements
الجريدة الرسمية