Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 15 يونيو 2021...5 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الصين تبعث رسالة للعالم حول صاروخها الطائش

خارج الحدود الصاروخ الصيني
الصاروخ الصيني

بعثت وزارة الخارجية الصينية برسالة تطمين للعالم بشأن الصاروخ الخارج عن السيطرة قائلة إن غالبية حطامه ستحترق في الغلاف الجوي.


 الصاروخ الصيني الفضائي 
ورجحت في بيان اليوم الجمعة أن الصاروخ الفضائي لن يتسبب في أي ضرر.

ويعيش العالم حالة ترقب قلق انتظارا لموعد دخول حطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة إلى الغلاف الجوي للأرض مرة أخرى.




وكالة الفضاء الأوروبية
توقعت وكالة الفضاء الأوروبية أن حطام الصاروخ يمكن أن يدخل إلى الغلاف الجوي للأرض يوم الأحد المقبل في الساعة 07:31 بتوقيت جرينتش، ولكن زائد أو ناقص نحو 18 ساعة. 

وزادت التكهنات خلال الساعات الماضية عن المناطق التي من المتوقع سقوط الصاروخ الصيني بها، وكشفت وكالات فضاء عالمية عن بعض المناطق التي يحتمل أن يسقط بها الصاروخ الفضائي الصيني أو حطامه بعد أيام من خروجه عن السيطرة، ومن بينها بلد عربي.

موقع سقوط الصاروخ الصيني

وتوقعت منظمة أيروسبيس كوربوريشن الفضائية الأمريكية، أن يسقط حطام الصاروخ الفضائي الصيني فوق السودان، كما سبق لها أن وضعت سواحل أستراليا ضمن المناطق المحتملة للسقوط.

المجال الجوي للأرض

ونقل تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن المنظمة غير الربحية التي تمولها الحكومة الأمريكية، أن الصاروخ قد يدخل المجال الجوي للأرض السبت.
                                                          
وأضاف التقرير: "إن كان هذا صحيحا، فقد يتساقط حطام الصاروخ فوق السودان".

خريطة لمناطق اصطدام الصاروخ الصيني

ومن جهة أخرى، غرد دميتري روجوزين رئيس وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس)، أمس الخميس، بنشر خريطة للأرض تظهر مناطق الاصطدام المحتملة للصاروخ.
                                                                        
وتتعرض الصين لانتقادات حادة، بسبب الصاروخ الذي أرسلته للفضاء وفقدت السيطرة عليه ويخشى من سقوطه في مناطق مأهولة بالسكان عند عودته للأرض.

وكان الصاروخ "لونج مارش 5B " حاملاً المكون الأول لمحطة الفضاء التي كان من المفترض أن تصبح الثانية بعد محطة الفضاء الدولية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements